الصناعة تعلن وصول ماكنة تعبئة “جبن شيدر”

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018
| 2:07 مساءً | 23 مشاهدة
الصناعة تعلن وصول ماكنة تعبئة “جبن شيدر”
القسم:
كلمات بحث:

حريتي نيوز – بغداد

أعلنت الشركة العامة للمنتوجات الغذائية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، الثلاثاء، عن وصول ماكنة تعبئة “جبن شيدر”، مبينة أن الطاقة الانتاجية للماكنة تبلغ 4800 علبة في الساعة.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت حريتي نيوز نسخة منه، إنه “تم وصول ماكنة تعبئة جبن شيدر إلى مصانع ألبان أبو غريب التابعة للشركة العامة للمنتوجات الغذائية”، مبينة أن “ذلك جاء حسب العقد المبرم بين الشركة وشركة (بيتاباك) التركية المجهزة”.

وأضاف البيان، أن “الماكنة تعمل بطاقة انتاجية 4800 علبة في الساعة وأن نظام العمل فيها ذاتياً في تشكيل اقداح التعبئة باستخدام مادة (البولستارين)المتوفرة على شكل رولات”, مشيراً إلى أن “الماكنة تعمل بعدة أنظمة منها التنسيق الكهربائي المبرمج وفق منظومة (( bIc والغسل الذاتي (cib) ونظام حماية (Ubs) لبرنامج الماكنة وأجزائها لتلافي الأضرار الناتجة جراء انقطاع التيار الكهربائي المتكرر”.

ولفت البيان، إلى أن “الشركة حريصة على ادخال ما هو جديد من المكائن والمعدات ومن كافة المناشئ العالمية لتحديث وتطوير المعامل والمصانع لديها لتسهم وبشكل فعال انتاج الالبان ومشتقاته وتحسين نوعيته”.

يذكر ان الانتاج الصناعي الغذائي تراجع بشكل كبير بعد عام 2003 نتيجة عمليات السلب والنهب التي حصلت حين ذاك، اضافة الى تقادم المصانع وعدم تحديثها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)