الصناعة تدعو البرلمان لتعديل إستثناء شرط العمر في قانون التقاعد

متفرقة 30 أغسطس 2016 0 138
الصناعة تدعو البرلمان لتعديل إستثناء شرط العمر في قانون التقاعد
+ = -

حريتي نيوز / بغداد
دعت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الثلاثاء، مجلس النواب الى تعديل المادة 21 من قانون التقاعد لإحالة الموظفين الراغبين بالتقاعد استثناء من شرط العمر.
وذكر مدير اعلام الوزارة عبد الواحد علوان الشمري في بيان تلقت حريتي نيوز {واح}  نسخة منه اليوم، ان الوزارة “فاتحت مجلس النواب العراقي/ مكتب النائب هدى سجاد حول امكانية تعديل نص الفقرة اولا من المادة [21] من قانون التقاعد الموحد، حول معاملات منتسبي شركات الوزارة ممن قدموا معاملات تقاعدية ولم يبلغوا الخمسين من العمر”.
وأشار الى أنه “تم ايقاف الكثير من المعاملات التقاعدية لمنتسبي شركات الوزارة الراغبين بالإحالة الى التقاعد ولم يبلغوا الخمسين من العمر والتي كانت قيد الانجاز وذلك بناء على ما جاء بكتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء/ الدائرة القانونية ذي العدد ق/2/5/ 27/15272 في 1/6/2016 والذي اشترط صرف الرواتب التقاعدية شرط الـ[ 50] الخمسين سنه من العمر استنادا لنص المادة [21] من القانون المذكور”.
واوضح أن “اعداد من تم احالتهم الى التقاعد ومعاملاتهم لدى هيأة التقاعد وكذلك الطلبات قيد الموافقة الان في الوزارة بلغت ما يقارب 10 الاف طلب لذا يتطلب الغاء الموافقات الاصولية لإحالتهم الى التقاعد واعادتهم الى الوظيفة واعادة صرف رواتبهم وهذا مالا توافق عليه وزارة المالية في ضوء الظرف الاقتصادي الذي يمر به البلد”.
واشارالشمري الى ان “الوزارة فاتحت مجلس النواب لغرض النظر بمقترح تعديل نص الفقرة [21] من قانون التقاعد الموحد حيث انه سيسهم في معالجة الترهل الوظيفي الذي تعاني منه كافة التشكيلات المرتبطة بهذه الوزارة وتقليل خسائرها التي تتحملها الخزينة العامة للدولة والنهوض بواقعها الاقتصادي”.

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: