الصدر يطالب بتظاهرات مليونية بحال رفض البرلمان لقرارات العبادی

الأحد 9 أغسطس 2015
| 4:36 مساءً | 30 مشاهدة
الصدر يطالب بتظاهرات مليونية بحال رفض البرلمان لقرارات العبادی
القسم:
كلمات بحث:

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اليوم الأحد، العراقيين للخروج بتظاهرات مليونية أمام مجلس النواب في حال رفض التصويت على قرارات الحكومة الإصلاحية.

وقال الصدر في بيان تلاه المتحدث باسمه الشيخ صلاح العبيدي خلال مؤتمر صحفي عقده في الهيئة السياسية للتيار في النجف وتابعته حريتي نيوز { واح } إنه “نظراً للظروف الاستثنائية ووقوفاً مع الشعب العراقي ومطالب المرجعية للوقوف بوجه الفساد ندعو العراقيين الخروج بتظاهرات مليونية أمام البرلمان في حال رفضه التصويت على القرارات الإصلاحية التي أعلنها رئيس الوزراء ” .

وأضاف أن “المرحلة المقبلة تتطلب توفير الخدمات والعدالة الاجتماعية والالتزام بالتوصيات التي أعلن عنها”، مطالباً المؤسسات الحكومية والهيئات المستقلة بـ”الوقوف أمام الفاسدين مهما كانوا وإرجاع الحقوق ” .

كما أعلن الصدر في البيان رفضه “لأي تدخل أجنبي بالإصلاحات الداخلية للبلاد خاصة الجانب الأمريكي”، في وقت أكد المتحدث باسم الصدر صلاح العبيدي انه “لا يوجد موجب لوزراء التيار الصدر بتقديم استقالاتهم بالمرحلة الحالية ” .

 

يذكر أن العبادي أصدر، اليوم الأحد جملة من التوجيهات، تضمنت تقليصا فوريا لأعداد الحمايات لكل المسؤولين بضمنهم الرئاسات الثلاث، والغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فورا، وابعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية، وترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة وتخفيض النفقات، والغاء المخصصات الاستثنائية للرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمسؤولين المتقاعدين، وفتح ملفات الفساد السابقة والحالية بإشراف لجنة “من أين لك هذا ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)