الصدر : من الضروري الحفاظ على الحشد وعدم إضعاف الجيش

سياسة 04 يونيو 2015 0 59
الصدر : من الضروري الحفاظ على الحشد وعدم إضعاف الجيش
+ = -

بغداد – { حريتي نيوز }

شدد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ،اليوم الخميس، على ضرورة الحفاظ على الحشد الشعبي وعدم اضعاف دور الجيش والشرطة بالتعويل عليه فقط .

والقى كلمة السيد مقتدى الصدر المتحدث باسمه الشيخ صلاح العبيدي خلال فعاليات مهرجان الجهاد دفاعا عن الدين والوطن تابعته وكالة انباء حريتي { واح }  ، المنعقد بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لصدور فتوى الجهاد الكفائي في النجف الاشرف ، وبرعاية المجلس الاعلى الاسلامي العراقي وتحت شعار الدفاع واجب على المواطنين بالوجوب الكفائي، ان “الابتلاء جعله الله سنة ثابتة على بني البشر ليمحص الناس “، مبينا ان ” الصبر هو المفتاح الاول للخروج من هذه الابتلاءات” .

واضاف ، ان ” من الرحمات التي رحمها الله البلد هي وجود المرجعية الرشيدة التي عودتنا والعالم اجمع بأن لها الموقف الواضح في كل الشدائد والابتلاءات ، واخرها دخول شذاذ الافاق الذين دخلوا منتهكين الحرمات والحدود وارتكبوا جرائم مسفرة ، فهبت المرجعية الدينية بوجوب الدفاع عن البلد وجوبا كفائيا على جميع المواطنين ” .

واشار الى انه ” في هذا اليوم ونحن نستذكر الحظات المريرة ان نقف امام هذا البلاء موقفا شرعيا ونصبر اولا ، ونستذكر ثانيا ونحاول ان نضع الحلول للحيلولة دون تكرار الاخطاء السابقة ” .

وشدد على “عدم الاعتماد على اعداد المتطوعين فقط للدفاع البلد ، مشيرا الى” اهمية استثمار الطاقات افضل استثمار والحفاظ عليها واعتزازنا بشهدائنا ، لكن في نفس الوقت على الجهات المعنية والمختصة الاعتناء بالحشد الشعبي من الشباب والرجال والشيوخ ، للحفاظ عليهم وتلقين اعدائنا درسا تلو الاخر” .

 

واكد ، ان ” على الجهات المعنية الاهتمام بقواتنا الامنية ، وعدم التعويل على الحشد العشبي ، واضعاف الجيش والشرطة ، ويجب استخدام الجميع ” . 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار