الصدر لأنصاره : شاركوا بتظاهرات الجمعة المقبلة في بغداد حصرا

الأثنين 24 أغسطس 2015
| 6:32 صباحًا | 75 مشاهدة
الصدر لأنصاره : شاركوا بتظاهرات الجمعة المقبلة في بغداد حصرا
القسم:
كلمات بحث:

 دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، أتباعه من سكنة محافظة بغداد الى المشاركة في تظاهرات الجمعة المقبلة في العاصمة حصراً، وفيما طالبهم بالدعوة الى إصلاح المؤسسة القضائية وعزل الفاسدين ومحاكمتهم، وجه بمنع رفع صور آل الصدر أو أي شخصية حوزوية أو سياسية في التظاهرات.

وقال الصدر في بيان تلاه المتحدث باسمه صلاح العبيدي، “ندعو أتباع التيار الصدري الى المشاركة في تظاهرات الجمعة المقبلة”.

وأوضح أن “المشاركة في تظاهرات الجمعة المقبلة تكون لسكنة بغداد حصراً وفي العاصمة فقط، وهم فقط المطالبون بحضورها”، مبيناً أن “المشاركة في المحافظات الاخرى ستكون في وقت اخر يحدد في بيان لاحق”.

ودعا الصدر أتباعه الذين سيشاركون في التظاهرات الى أن “تكون مطالبهم موحدة من خلال المطالبة بالاصلاح الشامل للمؤسسة القضائية وعزل الفاسدين ومحاكمتهم، ونبذ الطائفية وما ترتب عليها من مفاسد بالغة كالمحاصصة والفرقة بين ابناء الوطن، وضرورة تنفيذ حزمة الاصلاحات الشاملة ضمن سقف زمني محدد ومعقول”.

ووجه الصدر بـ”منع رفع صور آل الصدر بل أي صورة لجهة او شخصية حوزوية او سياسية، وكذلك منع جميع مظاهر السب والشتم وخرق الاداب العامة”.

وطالب الصدر المشاركين في التظاهرات من أبناء الخط الصدري بـ”الإندماج مع إخوانهم المتظاهرين ببوتقة عراقية واحدة”.

يذكر أن الصدر أصدر، الخميس (6 آب 2015)، بعض التعليمات والتوجيهات العامة للمتظاهرين المطالبين بحقوقهم المشروعة، وفيما دعاهم الى عدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، طالبهم بعدم رفع اي صورة لاي شخصية سياسية او دينية وعدم ارتداء الزي العسكري.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)