الصحة النيابية : انتشار مرض الايدز في مناطق داعش بالموصل

متفرقة 16 يناير 2016 0 23
الصحة النيابية : انتشار مرض الايدز في مناطق داعش بالموصل
+ = -

قال عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية فارس بيرفكاني، ان المناطق التي تحت سيطرة عصابات داعش بمحافظة نينوى تعاني انتشار مرض العوز المناعي “الايدز”.

وذكر بيرفكاني، في تصريح صحفي ان “وجود العديد من المناطق خارج سيطرة الدولة كنينوى وأجزاء من الانبار، كما ان الحدود مفتوحة في أماكن كثيرة الأمر الذي أدى إلى انتشار أمراض كانت منقرضة في العراق كالتدرن والتهاب الكبد الفايروسي، والعوز المناعي الايدز”.

وأضاف “في المناطق التي تحت سيطرة داعش مثل نينوى، هناك أنباء عن مرضى العلامات الأولية تدل على انتشار هكذا أمراض ولكن بسبب عدم سيطرتنا وعدم حصولنا على نتائج مختبرية من تلك المناطق جعل الموضوع في شك”، مستدركا “لكن البوادر لا نستطيع ان ننفيها بشكل قاطع”.

وأكد بيرفكاني ان “مرض التهاب الكبد الفايروسي منتشر كثيرا، فضلا عن تداول المخدرات والمواد المخدرة في نينوى والمناطق التي مازالت تحت سيطرة الإرهاب”، مشيرا إلى ان “جميع التقارير تصل الينا الحكومة غير قادرة على الوصول هناك او البدء بحملات تلقيح للسيطرة على الأمراض الوبائية”.

وكان النائب عن محافظة نينوى حنين قدو قد أتهم قبل أشهر، أجهزة مخابرات اقليمية داعمة لداعش تعمل على خلق حرب جديدة عن طريق نشر الامراض “الممُيتة” في الموصل وتحديدا “الايدز”، كما كشفت النائبة عن نينوى نورة البجاري، عن انتشار امراض الثلاسيميا للأطفال وفايروس الكبد لكبار السن في المحافظة”.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار