الشمري: دخول قوات أجنبية يجب ان يكون بموافقة الحكومة

سياسة 24 يناير 2016 0 44
الشمري: دخول قوات أجنبية يجب ان يكون بموافقة الحكومة
+ = -

شدد النائب عن كتلة الوطنية النيابية كاظم الشمري، على ضرورة ان يكون دخول أي قوات اجنبية برية إلى العراق، بموافقة الحكومة وبالتنسيق معها.

وقال الشمري في بيان تلقت حريتي نيوز { واح } نسخة منه, ان “الوطنية ورغم تحفظها على سياسات الحكومة في بعض الملفات المتعلقة بإدارة الدولة او المصالحة الوطنية والمشاركة السياسية، إلا إننا وضمن أولويات المصلحة الوطنية العليا وحرصنا الشديد على احترام سيادة العراق كخط احمر لا يمكن المساومة عليه”.

وأضاف, أننا نؤكد ضرورة ان يكون دخول أي قوات أجنبية بموافقة الحكومة والتنسيق المباشر معها وضمن سقوف زمنية وواجبات محددة لا يتم التجاوز عليها”.

وأوضح الشمري، انه في الوقت الذي نرحب فيه بكل جهود يتم تقديمها لدعم العراق في حربه على الإرهاب، فإننا لا ننسى دور طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في دعم قواتنا الأمنية والعسكرية في تحرير المدن واخرها الانتصارات التي تحققت في الرمادي”.

ودعا أصدقاء العراق الى “المزيد من الدعم بغية دحر هذا التنظيم الارهابي، من العراق والمنطقة ككل والمساهمة الأكبر في اعادة بناء المناطق المحررة بغية عودة النازحين الى مناطق سكناهم”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، اعلن الجمعة الماضية، إنه سيتم نشر قوات برية في إطار استراتيجية محاربة داعش في العراق وسوريا” مؤكدا على “ضرورة استعادة مدينتي الموصل في العراق والرقة في سوريا من التنظيم”.

كما قال كارتر إن العديد من أعضاء التحالف الدولي ضد تنظيم داعش “لا يفعلون شيئا بالمرة” في محاربة التنظيم.

وبدأت قوات أميركية خاصة بالفعل الانتشار في شمالي العراق في مهمة تهدف لتدريب القوات العراقية وقطع طرق الإمداد بين العراق وسوريا.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار