الشروع في بناء معسكر وحدات حماية سهل نينوى ـ NPU ـ

الأحد 18 أكتوبر 2015
| 8:18 مساءً | 24 مشاهدة
الشروع في بناء معسكر وحدات حماية سهل نينوى ـ NPU ـ
القسم:
كلمات بحث:

بدأت خلال اليومين الماضيين عملية بناء معسكر وحدات حماية سهل نينوى ( NPU ) في احدى مناطق سهل نينوى الشمالي أو قاطع سنحاريب. ويأتي الشروع في بناء المعسكر أستكمالا للخطوات السابقة والتي بدأت بتشكيل الفوج الأول للوحدات وخضوعه للتدريب والأن تأتي مرحلة أنشاء المعسكر الذي ستتمركز فيه الوحدات ( NPU ) لتكون جاهزة للمشاركة مع بقية القوات العسكرية الرسمية الموجودة في المنطقة لتحرير سهل نينوى ومن ثم مسك الأرض المحررة.

وللوقف على سير العمل في أنشاء المعسكر قام السيد يعقوب كوركيس والدكتور دريد حكمت زوما عضوا المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية ـ زوعا ويرافقهما العميد بهنام وعدد من قيادات الوحدات بزيارة المعسكر والاطلاع على سير العمل فيه. حيث بدأت الخطوات الأولى والتي من المؤمل أن تنتهي خلال المدة القصيرة القادمة.

ولتسليط الضوء أكثر على الموضوع قال السيد يعقوب كوركيس لزوعا أورغ ” إن العمل في أنجاز معسكر الوحدات هي المرحلة الأخيرة في أستكمال مشروع وحدات حماية سهل نينوى والتي ستكون جزءا من القوات التي ستحرر المنطقة وستكون شريكا في مسك الأرض المحررة، وهذا يعتبر حقا لأبناء المنطقة للمشاركة في تحرير أرضهم وحمايتها لاحقا من خلال إدارة الملف الأمني” وأضاف ” إن أي محاولة من أي جهة كانت لاستبعاد أبناء المنطقة من القيام بدورهم في تحرير أرضهم ستكون له نتائج سلبية لكون أبناء المنطقة يتطلعون لواقع مغاير لما كان قبل سيطرة الدواعش على المنطقة، لذا وجب على الحكومة العراقية وحكومة أقليم كردستان تمكين ومساندة القوات العسكرية التي تشكلت او التي ستتشكل من أبناء مكونات سهل نينوى بالعدة والعتاد وأعتبارها قوات رسمية، وعلى الدولة رعايتها أسوة بالحشد الشعبي أو قوات العشائر السنية التي تقاتل الدواعش وتشارك في التحرير ومسك الأرض”انتهى7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)