الزبيدي : يتسلم نتائج تحقيق قطع القطارت للطرق امس ويعكف على اخذ القرارات الحاسمة فيها

الخميس 30 يوليو 2015
| 3:08 مساءً | 40 مشاهدة
الزبيدي : يتسلم نتائج تحقيق قطع القطارت للطرق امس ويعكف على اخذ القرارات الحاسمة فيها
القسم:
كلمات بحث:

تسلم وزير النقل باقر جبر الزبيدي اليوم الخميس , نتائج التحقيق في تظاهرة قطع القطارات للطرق يوم امس . وذكر بيان لمكتبه تلقت حريتي نيوز{واح}، نسخة منه ان “ممثلي سائقي الشركة العامة للسكك الحديد قدموا اعتذارهم الى الشعب العراقي و وزارة النقل ووزيرها عما بدر منهم من سلوك مخالف للقوانين المرعية في البلاد حيث ازعجت المواطنين و اربكت اعمال مئات الالاف من ابناء العاصمة بغداد” .

جاء ذلك خلال حضورهم جانباً من الاجتماع الطارئ الذي ترأسه الوزير الزبيدي و حضره الوكيل الاداري و المفتش العام و مدير عام الدائرة الادارية و مدير عام السكك وكالة ومعاون مدير عام القانونية واعضاء مجلس ادارة الشركة العامة لسكك الحديدية.

واضاف ان “الوزير تسلم اوراق نتائج التحقيق الخاصة باحداث امس وتوصياتها , عاكفا على دراستها و اخذ القرارات الحاسمة فيها.

ونقل البيان عن الوزير انه اكد على “حق التظاهر السلمي المشروط باحترام المصالح الوطنية العليا وسعيه الى رفاهية العاملين في كافة مرافق وزارة النقل وتحسين ظروفهم المعيشية وتحقيق الاستقرار المالي و زيادة الانتاج ورفع وتيرة الارباح اسوة بواقع النهوض الذي بدأ قبل تسعة اشهر من الان في كافة مستويات الشركات التابعة للوزارة“.

كما شدد الزبيدي على ان “العاملين يجب ان يكونوا في مستوى المسؤولية المهنية و الوطنية , واستمع الوزير الى نقاش مفتوح على مدى ساعتين تضمن النهوض بواقع السكك و الاسباب الموضوعية لخسارتها على مدى السنوات الماضية“.

وكان عدد من منتسبي شركة سكك الحديد قد قاموا يوم امس بالتظاهر في العاصمة بغداد وقطع طرق وشوارع رئيسة بواسطة عربات القطارات احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم ما أربك حركة السير والمرور وحصول زحامات خانقة.

 

وحملت الشركة العامة للسكك الحديد التابعة لوزارة النقل وزارة المالية خاصة ادارتها العامة مسؤولية تأخر صرف رواتب سائقي وموظفي الشركة” مبينة ان “مبلغ رواتب منتسبي الشركة تبلغ 5 مليارات دينار“. وانهى المتظاهرون احتجاجهم بعد صرف رواتبم . انتهى٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)