fbpx

الزاملي : واسط اول محافظة اعلنت استعدادها للصلاحيات الوزارية

الثلاثاء 24 مارس 2015
| 12:51 مساءً | 22 مشاهدة
الزاملي : واسط اول محافظة اعلنت استعدادها للصلاحيات الوزارية
القسم:
كلمات بحث:

برئاسة الدكتور سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي وبحضور عدد من الوزراء والبرلمانين ورؤساء مجالس المحافظات حضر السيد مازن كندوح الزاملي الاجتماع ألتنسيقي الثاني لرؤساء مجالس العراق في محافظة كربلاء المقدسة  لمناقشة عدد من القضايا المهمة.

وقال رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي خلال تصريح صحفي حضره مراسل وكالة انباء حريتي { واح } انه ” تم مناقشة قانون 21 المعدل الخاص بنقل الصلاحيات الى المحافظات والذي دعمه وبقوة رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري معتبره حق قانوني”.

وأضاف ان ” حكومة واسط أولى المحافظات التي أعلنت استعداها التام لاستقبال الصلاحيات بعد ان تم تشكيل لجان متعددة رئيسية وفرعية منها بالتعاون مع فريق تقدم, لافتاً الى” إن عدد من الوظائف خلال الشهر الثامن تنتقل بصورة مباشرة والأخرى تدريجيا “.

واكد ان ” مشكلة النازحين يجب ان تنتهي بعد تحرير أبطال الحشد الشعبي والقوات العراقية الباسلة مناطقهم, رافضا تطبيق المشروع الأمريكي الصهويني في تقسيم العراق ديمغرافياً عن طريق توطين النازحين في المحافظات كافة ” ، مشيرا الى” مناقشة الإسراع في إقامة انتخابات المجالس المحلية للاقضية والنواحي في المحافظات الآمنة في الوقت القريب العاجل بعد التنسيق مع المفوضية العليا للانتخابات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)