fbpx

الزاملي : نطالب بإطلاق مبالغ الموازنة الحالية المتاخرة, وتنفيذ قانون 21 المعدل مع تحويل العقود على الملاك الدائم

الأثنين 20 أبريل 2015
| 12:55 صباحًا | 24 مشاهدة
الزاملي : نطالب بإطلاق مبالغ الموازنة الحالية المتاخرة, وتنفيذ قانون 21 المعدل مع تحويل العقود على الملاك الدائم
القسم:
كلمات بحث:

أعلن رئيس مجلس محافظة واسط السيد مازن الزاملي خلال استقباله في مكتبه اليوم وفد لجنة الأقاليم البرلمانية الى المحافظة برئاسة خالد المفرجي وعدد من أعضاء البرلمان العراقي على الاسراع بإطلاق التخصصات المالية للمحافظة وتطبيق قانون 21 المعدل.

وقال الزاملي خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل وكال ابناء حريتي { واح } ، بعد اجتماعه مع لجنة الاقاليم البرلمانية في قاعة الاجتماعات داخل مجلس محافظة واسط ان” محافظة واسط تطلب الحكومة الاتحادية في بغداد مايقارب 800 مليار ضمن مبالغ البترو دولار لم تسدد لحد الان وندعوا الى منحها لنا, مع ضرورة الإسراع في إطلاق الاشعار المالي لموازنة 2015 المتاخرة منذ اربعة اشهر ” .

وأضاف ان “اكثر من 1300 موظف تنمية أقاليم يعاني من سوء المعيشة بسبب تأخر الموازنة مع تأكيدنا على تحويل كافة العقود على الملاك الدائم. مؤكداً على” ان تنفيذ قانون 21 المعدل بات امرأ حتمياً لعمل المحافظات ولانسمح بالتجاوز على حقوقنا والقانون سوف يكون الفصل في ذلك. فيما دعا الى ان يكون لقاءنا مثمر يلبي طموح ابناء المحافظة التي تعاني الكثير من الحرمان ” .

 

ومن جهته اكد الوفد البرلماني على تأييدهم لمطالب الحكومة المحلية وعرضها في البرلمان العراقي خلال جلسته القادمة لايجاد حلول عاجلة, مع دعمهم الكبير لقانون 21 المعدل واعطاء الصلاحيات الى المحافظات. يذكر ان واسط استقبلت اليوم وفد الاقاليم البرلمانية برئاسة خالد المفرجي والنائب سالم المسلماوي ،وأحمد صلال البدري ، ورسول راضي ابو حسنة ، ومحمود امين والنائب شيرين رضا , ووفاء عراك , وسوزان اسماعيل لمناقشة مطالب المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)