الزاملي عمليات تحرير الفلوجة تجري كما مخطط لها

امن 16 يوليو 2015 0 21
الزاملي عمليات تحرير الفلوجة تجري كما مخطط لها
+ = -

أعلن رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي اجلاء أكثر من 1500 عائلة من مدينة الفلوجة التي تستعد القوات المحررة في محافظة الانبار من اقتحامها وتطهيرها من الارهابيين.

ونقل بيان لوزارة الدفاع حصلت حريتي نيوز {واح} على نسخة منه، عن الزاملي قوله ان “عمليات تحرير الانبار استخدمت فيها تعبئة خاصة ولاسيما عملية عزل وتطويق المناطق ومنع الإمدادات عليها والتي أثبتت نجاحها خصوصا عندما تم عزل العديد من هذه المناطق بسهولة ومنها منطقة الصقلاوية والمزرعة وقرى الشيحة وال بو شجل ومناطق أخرى

“. وأضاف “الواقع إن هناك تقدم واضح لقواتنا الأمنية وهناك هزيمة وانكسار للدواعش حيث تم إجلاء أكثر من 1500 عائلة من الفلوجة اتجه قسم منها إلى بغداد وتم فتح معابر أمنة لهولاء”.

وقال الزاملي “نحن نطمأن العوائل وجميع المتواجدين هناك [الفلوجة] ممن لم يرتكب جريمة قتل لجنود أو مدنيين بان يعودوا إلى الصف الوطني ومقاتلة داعش,” مؤكدا ان “العمليات تجري كما تم رسم الخطة لها وبتكتيك عسكري جيد”.

ولفت رئيس لجنة الدفاع النيابية الى “وصول أسلحة ومعدات إلى العراق منها طائرات F16 التي ستغير الموازنة ودبابات T72 الروسية وأسلحة ومعدات أخرى ” مضيفا ان “وضع العراق الآن يختلف عما هو عليه في السابق”

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار