الزاملي: سرايا السلام تحرر جزيرة سامراء وخط اللاين وسيد غريب والرميلات والوصول إلى ناظم الثرثار

امن 29 مايو 2015 0 52
الزاملي: سرايا السلام تحرر جزيرة سامراء وخط اللاين وسيد غريب والرميلات والوصول إلى ناظم الثرثار
+ = -

أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، عن تحرير جزيرة سامراء وخط اللاين وسيد غريب والرميلات والوصول إلى ناظم الثرثار، مبينا أن لواء17 من الجيش العراقي وسرايا السلام تمكنوا من قتل 63 من عناصر التنظيم وإلقاء القبض على اربعة منهم متنكرين بزي النساء.

 

وقال الزاملي في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة ابناء حريتي { واح } ، إن ” لواء 17 من الجيش العراقي وسرايا السلام وبمساندة طيران القوة الجوية تمكنوا من التقدم في قاطع الاسحاقي والوصول الى ناظم الثرثار رغم وجود العديد من الصعوبات في المناطق الوعرة والبحيرات التي أقامها داعش لإعاقة التقدم ” .
وأضاف الزاملي أن ” المحور الذي يقوده لواء 17 وسرايا السلام تمكن من تحرير جزيرة سامراء وخط اللاين وسيد غريب والرميلات والوصول إلى ناظم الثرثار” ، مشيرا إلى أن ” المعارك جارية للوصول إلى ناظم التقسيم ” .
من جانبه، اكد أمر لواء 17 في الجيش العراقي العميد الركن معد بداي لـ ” بغداد تايم” أنه ” تم أكمال 85% من الصفحة الأولى ضمن المحور المكلف به اللواء مع سرايا السلام ” .
وأضاف بداي أن ” الخطة تتضمن الوصول إلى ناظم التقسيم ومن ثم تتجه جميع المحاور لمحاصرة الرمادي تمهيدا لبدء معارك تحريره”، مشيرا الى أن ” المناطق التي تم تحريرها شبه خالية من الأهالي واغلبهن نزحوا منها بعد سيطرة التنظيم عليها ” .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار