الدريساوي : كل من يحاول مس سيادة العراق فليراجع حسابته

سياسة 30 Apr 2015 0 68
الدريساوي : كل من يحاول مس سيادة العراق فليراجع حسابته
+ = -

ادان النائب عن كتلة الاحرار محمد هوري الدريساوي وبأشد العبارات التدخل المزعوم من قبل الولايات المتحدة الامريكية ومشروع قانونها الجديد والمقدم الى الكونغرس والذي يمس بسيادة العراق والذي يريد ان يتعامل مع السنة والبيشمركة كبلدين والتي هي كما عرفنا منذ امد ليس بالقريب انها الراعي الاول للارهاب والخراب في المنطقة واكد ان من يمس سيادة العراق فاليراجع حساباته جيدا .

وقال الدريساوي في تصريح لوكالة انباء حريتي { واح } ، ان ” هذا التدخل بالشأن العراقي ينم عن الروح الاستعمارية التي تملكها امريكا كما واكد ان امريكا ان ارادت ان تسلح فالتسلح كل الفئات العراقية الموجودة في الجيش العراقي وليس كما زعمت انها سوف تتعامل مع اخوتنا في الوطن السنة والاكراد كبلدين ” .

واوضح ان ” هذا ما لا نريده ولاتريده كل الفئات العراقية لانه يؤدي الى التقسيم وتأكيد مشروع بايدن سيء الصيت “

كما ودعا ” كافة المرجعيات الدينية والوطنية الى الاستنكار والادانة لهذا المشروع السيء كما عبر سيادته ” ، مؤكدا ان ” على جميع السياسيين ان يسثمروا هذه الفرصة للتلاحم والمؤازرة فيما بينهم لأرسال رسالة قوية الى امريكا ان العراق واحد وغير مقسم ” .

يذكر ان الكونكرس الامريكي صرح في وقت سابق على مشروع قرار التعامل مع البيشمركة والسنة على انهما دولتين مستقلتين عن العراق .

شاركنا الخبر
آخر الأخبار