الخدمات النيابية ترد على الخطوط الجوية بشأن ملفات”الفساد” في شراء الوقود

سياسة 07 مايو 2017 0 4
الخدمات النيابية ترد على الخطوط الجوية بشأن ملفات”الفساد” في شراء الوقود
+ = -

حريتي نيوز – بغداد
أكد رئيس لجنة الخدمات والاعمار في مجلس النواب ناظم الساعدي بان الوثائق التي قدمها الى المجلس بشأن ملفات الفساد في الخطوط الجوية والمتعلقة بصرف مبالغ مالية كبيرة لشراء”البنزين”، هي وثائق دقيقة وثابتة.

واشار الساعدي قائلا”كلامي دقيق مبني على نتائج لجنة تحقيقية تشكلت بناءا على طلب مكتب المفتش العام السابق في وزارة النقل ومصادق عليها من قبل الوزير السابق” مشيرا الى “ان لديه وثائق تثبت الفساد الحاصل عن فرق السعر في شراء البنزين وهو مليون دولار” حسب قوله.

وحول ع تصريحات مدير الخطوط الجوية سامر كبه، قال الساعدي ان”مايقصده السيد المدير بان العقود انخفضت بسبب توقف ثلاث محطات في السويد بناء على قرار السويد الأخير بمنع الخطوط الجوية العراقية من النزول بمطاراتها بسبب الحظر ومخالفت شروط السلامة، مما أدى بشكل طبيعي لانخفاض تجهيز الوقود بالمحطات الخارجية”، وتسائل قائلا “ما الذي يمنع الوزير من التعاقد مع الشركات العالمية وإيقاف هذا الفساد المالي الذي بلغ مليون دولار حسب تقرير اللجنة التحقيقية او اقل بقليل؟ وهي امول عامة يجب الحفاظ عليها”.

وقال” كان الاحرى بوزير النقل بدل إصدار بيان من خلال الخطوط الجوية، ان يفصح عن الارقام ويبادر بارسال وفد للتعاقد وإيقاف نزيف الأموال العراقية التي تعمر جيوب الفاسدين” حسب قوله.

وكانت المديرية العامة للخطوط الجوية نفت الاتهامات التي وجهها رئيس لجنة الخدمات والاعمار في مجلس النواب ناظم الساعدي الى الخطوط الجوية والتي حمل فيها المؤسسة بملفات تتعلق بهدرمبالغ مالية كبيرة لشراء الوقود للطائرات بصورة شهرية.

واشارت المديرية في بيان اصدره المدير العام للخطوط الجوية العراقية سامر كبه، الى “ان النائب ناظم الساعدي أصدر بيانا يتضمن العديد من المغالطات والمبالغات المثيرة للجدل”.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار