الخدمات البرلمانية تعتزم إرسال وثائق إلى النزاهة تثبت “فساد” الزبيدي

سياسة 25 يوليو 2016 0 66
الخدمات البرلمانية تعتزم إرسال وثائق إلى النزاهة تثبت “فساد” الزبيدي
+ = -

حريتي نيوز – بغداد

أكدت لجنة الخدمات في مجلس النواب، اليوم الاثنين، عزمها إرسال وثائق الى هيئة النزاهة الأسبوع الحالي تثبت “فساد” وزير النقل المستقيل باقر جبر الزبيدي، فيما أشارت الى أن الخطوط الجوية العراقية ما زالت محظورة من الطيران في الأجواء الأوروبية.

وقال رئيس لجنة الخدمات ناظم الساعدي في حديث صحفي تابعته حريتي نيوز {واح}، إنه “كان من المفترض أن يتم استجواب وزير النقل المستقيل باقر جبر الزبيدي في مبنى البرلمان، إلا إننا لا نستطيع استجوابه حالياً كونه أصبح خارج الوزارة بعد قبول استقالته من قبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”.

وأضاف الساعدي، أن “الأسئلة والوثائق التي تثبت فساد الوزير، سأرسلها الى هيئة النزاهة خلال الأسبوع الحالي لنطالب التحقيق بها وفق القانون وإحالته للقضاء”، مؤكداً أن “الخطوط الجوية العراقية ما زالت محظورة من الطيران في الأجواء الأوروبية”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أعلن، يوم الثلاثاء، (12 من تموز 2016)، عن استكمال استجواب وزراء الدفاع خالد العبيدي والنقل باقر جبر الزبيدي والمالية هوشيار زيباري.

يذكر أن لجنة الخدمات النيابية استضافت نهاية العام الماضي 2015، وزير النقل باقر جبر الزبيدي بعد إدراج الاتحاد الأوروبي الخطوط الجوية العراقية ضمن قائمة منع تسيير رحلات جوية لأوروبا، حيث أعلنت عقب استضافته جمع تواقيع لاستجوابه بشأن قرار منع الخطوط الجوية من الطيران فوق الأجواء الأوروبية بشكل نهائي. انتهى3

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار