الحلفي : البعث أوغل بدماء العراقيين وعقوبة من يمجده ويروج لافكاره تصل للسجن المؤبد

امن 23 فبراير 2021 0 40
الحلفي : البعث أوغل بدماء العراقيين وعقوبة من يمجده ويروج لافكاره تصل للسجن المؤبد
+ = -

حريتي نيوز /حامد المعموري

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع عن كتلة سائرون النائب “سعد مايع الحلفي” إن حزب البعث المقبور قد أوغل بسفك دماء العراقيين ، مبيناً أن القانون يعاقب من يمجده ويروج لافكاره بالسجن لمدة تصل للمؤبد.

جاء ذلك عقب اجتماع موسع لتفعيل قانون حظر البعث المجرم برعاية النائب الأول لرئيس مجلس النواب “حسن الكعبي” وحضور رئيس واعضاء هيئة المساءلة والعدالة ومدير دائرة شؤون الاحزاب بمفوضية الانتخابات وعدد من اعضاء اللجان النيابية.

وقال الحلفي : إن العراق اليوم بلد ديمقراطي يحكمه دستور وقوانين نافذة ، مشيراً إلى : إن الجميع تقع على عاتقهم مسؤولية الحفاظ على أمن وسلامة البلاد وحماية أرواح المواطنين.

وأضاف الحلفي : إن هذا الاجتماع جاء من أجل اتخاذ عدد من التوصيات لتفعيلها على أرض الواقع ، لافتاً إلى : إن من بين هذه التوصيات هو إلغاء كافة الاستثناءات الممنوحة للبعثيين في مختلف مفاصل الدولة.

وأوضح الحلفي : أنه تم التأكيد على ضرورة استرداد الاموال المهربة لقيادات النظام المقبور الموجودة خارج البلاد ، منوهاً على أهمية عدم التساهل مع أي تصريح أو فعل يتعارض مع ثوابت الشعب العراقي.

الحلفي أكد إن حزب البعث المقبور قد أوغل بسفك دماء العراقيين وبشكل واضح للعيان ، مبيناً أن القانون رقم (32) لسنة 2016 يعاقب من يمجده ويروج لافكاره بالسجن لمدد متفاوتة قد تصل للمؤبد في إحدى مواده.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار