الحكيم يدعو الى لملمة الاوضاع في البصرة والبزوني يؤكد ان الخلافات مهنية وليست سياسية

سياسة 09 يوليو 2015 0 61
الحكيم يدعو الى لملمة الاوضاع في البصرة والبزوني يؤكد ان الخلافات مهنية وليست سياسية
+ = -

دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم الى ضرورة لملمة الوضع البصري وصولا لتقديم المستويات المطلوبة من الخدمات والأمن والاستقرار في المحافظة وفيما شدد على ضرورة ان تكون الحكومة المحلية في البصرة يد واحدة لمواجهة التحديات وتحقيق البناء والتنمية في المحافظة أكد رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني ان الخلافات انما هي خلافات مهنية وإدارية وليست سياسية محضة.

وقال بيان للمجلس الاعلى الاسلامي تلقت حريتي نيوز { واح } نسخة منه اليوم الخميس ان الحكيم التقى في مكتبه ببغداد البزوني لبحث اوضاع البصرة والتشديد على ضرورة لملمة الشأن المحلي ليتسنى تقديم المستويات المطلوبة من الخدمات والأمن والاستقرار في المحافظة.

وفي الغضون أكد البزوني ان الخلافات في المحافظة انما هي خلافات مهنية وإدارية وليست سياسية محضة، مشددا على ان تصحيح الامور وحل الاشكاليات في المحافظة انما يتحقق من خلال السياقات والإجراءات القانونية والإدارية بعيدا عن السياسة.

وكان المجلس الاعلى الاسلامي الذي ينتمي اليه محافظ البصرة قد عقد يوم امس الاول اجتماعا مع كتلة بدر المنضوية في ائتلاف دولة القانون بعد الجدل الذي شهدته المحافظة حول ما تم صرف من اموال في 214 وتأخر المصادقة على الموازنة التشغيلية للعام الجاري حيث تم المناقشة حول جملة امور فيما كان الحديث حول منصب نائب رئيس المجلس الذي يدار من قبل كتلة المواطن هو الابرز حيث كان المطلب باجراء تغير به من قبل كتلة بدر التي تمتلك 9 مقاعد داخل مجلس المحافظة بعد انضمام اعضاء جدد اليها بينهم احمد السليطي الذي اوكلت اليه رئاسة الكتلة داخل المجلس.

يذكر ان الحكومة المحلية الحالية والتي تشكلت قبل نحو عامين شهدت سلسلة من التجذابات السياسية بين مختلف الكتل والمتمثلة بدولة القانون برئاسة البزوني والتي تمتلك حاليا 19 مقعدا يقابله ائتلاف البصرة اولا المنتمي اليه المحافظ ولديه 16 مقعدا من اجمالي مقاعد مجلس البصرة الـ 35.

 

يشار الى ان مجلس المحافظة يضم اكثر ٣٠ لجنة بمختلف القطاعات لكن معظمها تدار من قبل رئيسها فقط دون ان يتم تسمية بقية اعضائها رغم انتهاء نصف عمر الحكومة، وذلك بسب غياب التوافق السياسي لاستكمال اللجان.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار