الحكيم يدعو إلى إنهاء تعيين العمداء ورؤساء الجامعات بـ “الوكالة”

سياسة 11 مايو 2017 0 3
الحكيم يدعو إلى إنهاء تعيين العمداء ورؤساء الجامعات بـ “الوكالة”
+ = -

حريتي نيوز – بغداد

دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، اليوم الخميس، إلى الاهتمام بالعلماء ودعمهم والعمل على عودة المغتربين منهم، حاثا وزارة التعليم العالي على انهاء قضية تعيين العمداء ورؤساء الجامعات بالوكالة.
وذكر بيان لمكتب الحكيم تلقت حريتي نيوز نسخة منه، إن “الحكيم التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى”، داعيا الى “الاهتمام بالعلماء العراقيين ودعمهم والعمل على عودة المغتربين منهم”.
وحث الحكيم، بحسب البيان، “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإنهاء قضية تعيين العمداء ورؤساء الجامعات بالوكالة، وتجديد الثقة للأكفأ منهم ومنح الفرص لهم لشغل المواقع التي تدار من قبل الأكفاء”.
وشدد على، “أهمية تعشيق العمل بين مؤسسات الدولة ومراكز البحث العلمي في الجامعات”.
وبين الحكيم، “أهمية التواصل مع مجلس النواب واللجان المختصة والتنسيق معهم لإنضاج القوانين التي تحتاجها الدولة العراقية”، مشيرا الى “أهمية توفير الغطاءات المالية لإكمال المشاريع التي بلغت نسبة الإنجاز فيها 80% أو أكثر”.
وشدد الحكيم أيضا، على “تمكين ملاكات وزارة المالية لمكافحة الفساد المالي والاداري”، داعيا الى “الاهتمام بزيادة الواردات الحكومية عبر تطبيق سليم للقوانين والتشريعات ومراعاة العدالة بتطبيقها”.
واختتم بالتأكيد، على “محاربة الظواهر السلبية في الجامعات، وتحصين الشباب الجامعي واستثمار طاقاتهم بما يخدمهم ويخدم مستقبلهم”.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار