الحكيم: الحرب على شعبنا لن تنتهي إلا إذا انهينا مشاكلنا السياسية

السبت 1 أبريل 2017
| 12:31 مساءً | 52 مشاهدة
الحكيم: الحرب على شعبنا لن تنتهي إلا إذا انهينا مشاكلنا السياسية
القسم:
كلمات بحث:

حريتي نيوز – بغداد

أكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، السبت، أن الوطن هو المكان الأمثل لعقد المؤتمرات، محذرا من خسارة الجميع ومضاعفة “آلام”ك الشعب إذا لم يتم إيجاد حلول، فيما أشار الى أن الحرب على الشعب لن تنتهي إلا إذا انتهت المشاكل السياسية.

وقال الحكيم في كلمة له ألقاها بمناسبة “يوم الشهيد العراقي” ، إن “سقف الوطن وحدوده المكان الأمثل لعقد المؤتمرات وأبواب بغداد مفتوحة للوطنيين”، مضيفا، “اذا لم نذهب الى حلول فإننا أمام مرحلة التشظي وسيخسر الجميع بخسارة الوحدة ومضاعفة آلام الشعب العراقي”.

وقال الحكيم، “نحتاج الى عقد سياسي واجتماعي جديد في إطار الدستور للمرحلة القادمة”، مبينا أن “مبادرة التسوية الوطنية ليست مثالية أو غير قابلة للنقاش وعلى الأطراف الأخرى ان تقدم رؤيتها وان تكون في حدود الوطن والواقعية”.

وتابع الحكيم، أن “التسوية ليست مثالية وعلى الأطراف الأخرى تقدم رؤيتها داعيا القادة لأن “يكونوا بحجم العناوين التي يحملونها ويتحملوا مسؤولياتهم”.

وقال، “أمامنا مرحلة معقدة امنيا وخدميا بعد إكمال تحرير المدن والقرى وإعادة النازحين”، مشددا على أن “الحرب على شعبنا لن تنتهي بعد ولن تنتهي إلا إذا انهينا مشاكلنا السياسية البنيوية”.

وكان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم رفض، السبت (28 كانون الثاني 2017)، قبول التسوية الوطنية بجعل العراق تحت الوصاية الدولية، مشيراً الى أن التسوية مشروع وطني لكل المكونات و”ليست تسوية بين السنة والشيعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)