الحشد الشعبي يعلن استعداده لتحرير ناحية البشير بكركوك

امن 29 يناير 2016 0 103
الحشد الشعبي يعلن استعداده لتحرير ناحية البشير بكركوك
+ = -

تجحفلت فصائل من الحشد الشعبي، في قاطع عمليات ناحية البشير في محافظة كركوك، استعدادا لتحرير الناحية من عصابات داعش.

وقال مشرف فرقة العباس عليه السلام القتالية  احدى فصائل الحشد الشعبي  ميثم الزيدي، في بيان تلقت حريتي نيوز { واح }  نسخة منه إن “قوات من فرقة الامام علي عليه السلام القتالية، المشكلة من قبل العتبة العلوية المقدسة وقوات من لواء علي الاكبر عليه السلام المشكل من قبل العتبة الحسينية المقدسة، وقوات من لواء انصار المرجعية الذي يقوده احد معتمدي المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف، قد تجحفلت مع قوات الفرقة في قاطع عمليات البشير بمحافظة كركوك للمشاركة في عمليات تحرير البشير التي تقودها فرقة العباس عليه السلام القتالية “.
وأشار إلى ان “هذه العملية تعتبر الأولى التي تتبناها تلك التشكيلات التي أسست بإشراف ورعاية العتبات المقدسة في العراق، بعد انطلاق فتوى الجهاد الكفائي من قبل المرجعية الدينية العليا ” .
ولفت إلى ان “تشكيل هذه القوات القتالية، جاء لإسناد القوات الامنية والجيش العراقي في الحرب ضد داعش الارهابي”، مشيرا إلى ان “قوات من البيشمركة ولواء ١٦ حشد شعبي ستشارك في هذه العملية، كما ويحتمل ان يشارك جهاز مكافحة الاٍرهاب وبقية الأجهزة الأمنية من وزارة الدفاع والداخلية “.

وكانت فرقة العباس عليه السلام القتالية – احدى فصائل الحشد الشعبي- التابعة إلى العتبة العباسية المقدسة، اجرت في 31 من كانون الاول الماضي، تمرينا تعبويا تمهيدا لتحرير ناحية البشير في محافظة كركوك.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار