الجميلي: استجواب المقصرين من اولويات رئاسة البرلمان

السبت 8 أغسطس 2015
| 1:22 مساءً | 24 مشاهدة
الجميلي: استجواب المقصرين من اولويات رئاسة البرلمان
القسم:
كلمات بحث:

أكدت مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي، السبت، أن من اولويات رئاسة البرلمان هي استجواب المقصرين وتكريس ثقافة المصالحة.

وقالت الجميلي في بيان ، إن “التظاهرات التي اجتاحت معظم المحافظات الجنوبية خرجت نتيجة سوء ادارة اموال الدولة مما ولد تقصير في توفير الخدمات للمواطنين سواء كانت الامنية او الخدمية المتمثلة بتوفير الكهرباء والماء الصالح للشرب فهناك حالة من الانتفاظة الشعبية على الحكومة اسفرت عن استجابة سريعة جدا من رئاسة المجلس وقراره باستجواب جميع المقصرين في تقديم ابسط حقوق العيش للمواطن”. واضافت أن “رئاسة المجلس عاكفة في نفس الوقت على تكريس ثقافة المصالحة بين كل اوساط المجتمع العراقي سواء كانت على مستوى الرئاسات الثلاث او على مستوى البرلمانيين او على المستوى المجتمعي”

. واشارت الجميلي أن “هذا يأتي انطلاقا منها لبث شروع بداية المصالحة المتمثلة بمقترح قانون للمصالحة الوطنية يخرج من البرلمان ويكون اجراء عملي في تحقيقها للمساهمة في ارجاع النازحين واستتباب الامن بعد التحرير وفرض سيادة القانون في المناطق المحررة لاحتواء كل من هُجر من بيته قصراً”.

وتشهد البلاد موجة احتجاجات عارمة في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب احتجاجاً على سوء الخدمات، لاسيما ملف الكهرباء، فضلاً عن المطالبة بمحاسبة المتورطين بملفات فساد إداري ومالي وتقديمهم للعدالة انتهى 9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)