الجبوري يغادر العراق لاستحصال الدعم الدولي من أوروبا وأميركا

سياسة 02 يونيو 2015 0 43
الجبوري يغادر العراق لاستحصال الدعم الدولي من أوروبا وأميركا
+ = -

غادر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اليوم العاصمة بغداد في زيارة رسمية لعدد من الدول في أوربا، وكذلك إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وتأتي الزيارة لبحث ملفات مهمة تتعلق بأمن واستقرار العراق واستحصال الدعم الدولي لمساندة العراق في حربه ضد الإرهاب، وكذلك لدعم الملف الإنساني المتعلق بإعادة وايواء النازحين داخل العراق وخارجه، وإعادة إعمار المناطق التي تضررت جراء العمليات الإرهابية والعسكرية.

ومن المقرر أن يزور الجبوري دولة الفاتيكان للقاء البابا فرنسيس والمطران غالاغر ووزير خارجية الفاتيكان والكاردينال توران رئيس المجلس الحبري للحور بين الأديان. ويتوجه بعد هذه الزيارة إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للقاء قادة دول الاتحاد الأوربي وإطلاق خطة الاستجابة الانسانية للعراق، وإعادة إعمار المناطق التي تضررت جراء العمليات الإرهابية والعسكرية في العراق.

وستتضمن الجولة زيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية بناء على دعوة تلقاها من واشنطن، لبحث الملف الأمني وسبل زيادة دعم التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب من خلال زيادة الطلعات الجوية والتسليح والتدريب للإسراع بحسم المعركة ضد عصابات داعش الارهابية وإعادة الأمن والاستقرار للعراق.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار