الجبوري يجري اتصالات من واشنطن مع عشائر الانبار لتسليحهم

سياسة 15 يونيو 2015 0 30
الجبوري يجري اتصالات من واشنطن مع عشائر الانبار لتسليحهم
+ = -

أجرى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اتصالات من واشنطن مع عشائر وقيادات محافظة الانبار لاعداد قوائم باسماء المتطوعين والمستعدين لحمل السلاح، فيما توقع أن يصل عدد المتطوعين الى عشرة الاف مقاتل يتم تدريبهم في قاعدة التقدم في الحبانية.

وقال المتحدث باسم رئيس مجلس النواب عماد الخفاجي في بيان له اطلعت وكالة انباء حريتي {واح} على نسخة منه، إن “رئيس المجلس سليم الجبوري اجرى اتصالات من واشنطن مع القيادات المحلية وشيوخ العشائر في محافظة الانبار”، مبينا أن تلك الاتصالات تأتي “لبدء عمليات اعداد قوائم باسماء المتطوعين والمستعدين لحمل السلاح من اهالي المحافظة بهدف المشاركة في عملية تحرير مدينتهم من تنظيم داعش”.

وأضاف المتحدث ان “رئيس مجلس النواب يتوقع ان يصل العدد الى عشرة الاف مقاتل سيتم تدريبهم في قاعدة التقدم في الحبانية حسب الاتفاق والوعود التي قطعتها الادارة الامريكية للجبوري والتي تتم بالتنسيق مع الحكومة العراقية”.

واعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس الاحد، أن ملف الحرب ضد تنظيم “داعش” بات ضاغطا حتى على الإدارة الأمريكية، فيما أوضح أن محادثاته في واشنطن تركزت على ثلاثة ملفات أساسية، هي الملف الأمني والملف الإنساني وملف المصالحة الوطنية.

يذكر ان الجبوري وصل في (8 حزيران 2015) ، مع الوفد المرافق له الى العاصمة الاميركية واشنطن، ضمن دعوة تلقاها من البيت الابيض.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار