الجبوري : نقل الصلاحيات الى المحافظات يعد افضل وسيلة لمواجهة اخطار الانفصال والتقسيم

سياسة 02 أغسطس 2015 0 44
الجبوري : نقل الصلاحيات الى المحافظات يعد افضل وسيلة لمواجهة اخطار الانفصال والتقسيم
+ = -

عدّ رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عملية نقل الصلاحيات من الوزارات الى المحافظات بانها افضل وسيلة لمواجهة اخطار الانفصال والتقسيم ، داعيا الحكومة الى استكمال عملية نقل الصلاحيات الى المحافظات بأسرع وقت ممكن.

وقال في كلمة القاها خلال حضوره مؤتمر نقل الصلاحيات الى المحافظات غير المنتظمة بأقليم ” ان هذه العملية تمثل خطوة استثنائية في سبيل التطوير الواسع وتعد ثقة من المركز بالمحافظات وقدرة على ادارة شأنها والتصرف بمقدراتها وتحريك بنيتها البشرية كون المحافظات باتت جديرة بالثقة بعد ان اثبتت قدرتها على تحمل المسؤولية من خلال المعوقات التي تعرضت لها كالارهاب وتراجع القدرة الاقتصادية للبلد “.

واشار الى ” ان التحديات التي تعرضت لها المحافظات لم تكن هينة ، وبالرغم من وجودها تعاونت مع الحكومة الاتحادية من اجل عبور هذه المرحلة الصعبة ” ، لافتا الى ” ان عملية نقل الصلاحيات من /8/ وزارات الى المحافظات هي انتقالة في النظام الاداري والسياسي في البلد وهذا الامر سيأخذ بعدا سياسيا وتجاريا ويولد مساحة كافية وتنافسا ايجابيا وفعالا بين المحافظات وسيفضي في النهاية الى تطور وسائل التنمية “.

ورأى الجبوري ان سعي الحكومة لاستكمال استعدادات عملية نقل الصلاحيات يؤكد حرصها على مغادرة المركزية وثقتها بالتحول الديمقراطي الذي اكتسبه العراق بعد عهود طويلة من المركزية الضيقة وهذا الامر يحسب للحكومة ، داعيا اياها الى استكمال هذا الانتقال الذي سيشمل /8/ وزارات والاسراع به.

واثنى على دور وزارة الدولة لشؤون المحافظات وجهدها الاستثنائي الذي بذلته في سبيل اتمام هذه العملية ، مؤكدا ان البلد المتعدد الطوائف والقوميات بحاجة الى اللامركزية كونها تعد افضل وسيلة لمواجهة اخطار الانفصال والتقسيم.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار