الجبوري لوفد من الكونغرس: العراق يمر بأزمة اقتصادية لا تقل خطورتها عن الازمة الأمنية

السبت 5 سبتمبر 2015
| 6:16 مساءً | 42 مشاهدة
الجبوري لوفد من الكونغرس: العراق يمر بأزمة اقتصادية لا تقل خطورتها عن الازمة الأمنية
القسم:
كلمات بحث:

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم السبت، الولايات المتحدة الأميركية الى اسناد العراق عسكريا واقتصاديا، وفيما اكد ان بلاده تمر بأزمة اقتصادية لا تقل خطورتها عن الازمة الأمنية، فانه طالب بتسريع تسليح قوات العشائر لتكون نواة مسك الأرض بعد تحريرها.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم السبت، وفدا رفيعا من الكونغرس الأميريكي برئاسة السيناتور كريس مورفي والسيناتور كاري بيترز والوفد المرافق لهم.

وأفاد بيان لمكتب الجبوري اطلعت حريتي نيوز { واح } على نسخة منه انه “جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في البلد، وسير تقدم القوات العراقية في عملياتها ضد عصابات داعش في الأنبار، مع ضرورة اسناد القوات العراقية في المنطقة الغربية من قبل قوات التحالف”.

كما لفت الى انه “تم بحث اللقاء سبل التسريع في تسليح قوات العشائر لتكون نواة مسك الأرض بعد تحريرها”.

وأكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على “ضرورة اسناد العراق عسكريا واقتصاديا، وأن العراق يمر بأزمة اقتصادية خانقة لا تقل خطورة عن الوضع الأمني” ماضيا الى القول انه “لابد للمجتمع الدولي أن يقف معه اقتصاديا في ظل تراجع اسعار النفط العالمية”.

من جانبهم اكد أعضاء وفد الكونغرس الأميركي ، بحسب البيان، أن “الولايات المتحدة ماضية في دعمها السياسي والأمني للعراق” .

كما لفتوا الى الى ان “المجتمع الدولي بقيادة الولايات المتحدة يؤكد على ضرورة أن ينفتح العراق على كافة دول الجوار اقتصاديا وأمنيا”.

 

وحضر اللقاء كل من السفير الأمريكي ستيوارت جونز والجنرال تيري قائد العمليات البرية المشتركة، بالإضافة لقائد العمليات العسكرية المشتركة والمنسق البحري العسكري للكونغرس الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)