الجبوري لوفد أمريكي: نحتاج لدعم دولي

سياسة 29 يونيو 2015 0 22
الجبوري لوفد أمريكي: نحتاج لدعم دولي
+ = -

 اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، أن العراق يخوض حرباً من نوع آخر بين من يريد له أن يستقر ويحافظ على وجوده ومؤسساته الديمقراطية ومن يريد أن يقوض وجوده” سواء أكان ذلك ظاهرياً أم في الخفاء”، مشيرا الى أن البلد بحاجة الى دعم دولي يضاف الى جهده الوطني.

وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان صدر على هامش لقاء الجبوري مع وفد أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكي، اطلعت عليه حريتي نيوز { واح } ،  إنه “جرى خلال اللقاء استعراض مفصل لجملة من الملفات السياسية والاقتصادية، بالإضافة الى الجانب الأمني خصوصا في المحافظات التي تحتلها داعش”.

ونقل المكتب عن الجبوري قوله، إن “العراق يخوض معركة كبيرة مع عدو يمتلك إمكانات واسعة وهو بحاجة الى دعم دولي يضاف الى جهده الوطني خصوصا مع وجود ملايين النازحين والمهجرين جراء الأحداث التي شهدها والوضع الخطير الذي خلفته”.

وأضاف الجبوري، أن “العراق يخوض حرباً من نوع آخر بين من يريد له أن يستقر ويحافظ على وجوده ومؤسساته الديمقراطية ومن يريد ان يقوض وجوده سواء أكان ذلك ظاهرياً أم في الخفاء”.

وتابع الجبوري، أن “المصالحة الوطنية ليست شعارات، وإنما هي إجراءات على ارض الواقع يلمس المواطن أثارها”، موضحا أن “ابرز التحديات التي تواجه العراق اليوم تكمن في إيصال رسائل الى جميع العراقيين انها تحميهم وتشركهم في القرار وإنها تتعامل معهم وفق هويتهم العراقية وذلك من خلال سلوكها وممارساتها وإجراءاتها”.

 

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في مناطق متفرقة من تلك المحافظات توقع قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار