fbpx

الجبوري : الصحفيين هم الضمير المعبر عن هموم مواطنيهم وبدونهم لا تستقيم الديمقراطية

الأثنين 4 مايو 2015
| 7:54 صباحًا | 30 مشاهدة
الجبوري : الصحفيين هم الضمير المعبر عن هموم مواطنيهم وبدونهم لا تستقيم الديمقراطية
القسم:
كلمات بحث:

 

أبدى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، اليوم الاثنين ، رفضه الحد من حرية العمل الصحفي دون تقديم مبررات حقيقية، مشيرا الى أن الصحفيين هم الضمير المعبر عن هموم مواطنيهم وبدونهم لا تستقيم الديمقراطية.

وقال الجبوري في كلمة له خلال حفل تكريم عدد من الإعلاميين والصحفيين، وتابعتها وكالة انباء حريتي { واح } ، إن “الحد من حرية العمل الصحفي وتقييده في اصدار اوامر اغلاق دون مراجعة ومبررات حقيقية مرفوض ويعد تجاوزاً لحرية التعبير والتعددية والاستقلالية والقيم المهنية التي كفلها الدستور ” .

وثمن الجبوري “الدور الذي تضطلع به الاتحادات والجمعيات والمنتديات والنقابات من مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالشأن الاعلامي”، مضيفاً نحيي على وجه خاص المرأة العراقية التي اثبتت جدارتها في مجال الصحافة والاعلام وتستحق ان تتبوأ ارقى المناصب التنفيذية والادارية والاعلامية في المؤسسات الرسمية وغير الرسمية ” .

وتابع الجبوري “لا يفوتنا ان نستذكر شهداء الصحافة العراقية عبر تأريخها الطويل الذين ضحوا من اجل ايصال الحقيقة وكانوا الضمير المعبر عن قضايا وطنهم وهموم مواطنيهم وتصدوا بعد 2003 وقبل ذلك لأشرس هجمة من قبل قوى الارهاب الغاشمة وكان اخرها استشهاد مجموعة من خيرة شباب الاعلام من بينهم مدير معهد صحافة الحرب والسلام الراحل عمار الشابندر ” .

يذكر أن الجبوري أكد في وقت سابق ، لرئيس هيئة الاعلام والاتصالات على ضرورة أن تمارس حرية التعبير والصحافة بعيدا عن أي ضغط أو وصاية أو تقييد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)