الثلاثاء المقبل التقرير الاولي للجنة تحقيق الموصل

امن 22 مارس 2015 0 28
الثلاثاء المقبل التقرير الاولي للجنة تحقيق الموصل
+ = -

كشفت اللجنة التحقيقة بشأن سقوط نينوى، الاحد، ان الثلاثاء المقبل سيتم الانتهاء من إعداد التقرير الاولي الذي يتضمن افادات وشهود المسؤولين الحكوميين والأمنيين وسيتم في اجتماع تحديد الجلسة التي سيناقش فيها التقرير.

وقال عضو اللجنة نايف الشمري ، إن “الثلاثاء المقبل ستستأنف اللجنة التحقيقية أعمالها باستضافة عدد من القيادات الامنية التي لم تحدد اسماؤها بعد لمناقشتها عن الاسباب التي أدت إلى سقوط نينوى بيد عناصر داعش في حزيران الماضي“.

وأضاف أن “التقرير الاولي الذي سيناقش في اجتماع الثلاثاء المقبل يتضمن تمديد عمل اللجنة التحقيقية من أجل استكمال جميع تحقيقاتها مع الشخصيات المدنية والامنية والحكومية لمعرفة أدق التفاصيل عما جرى في محافظة نينوى قبل وبعد سقوطها بيد داعش“.

وكانت عصابات داعش الارهابية احتلت الموصل في العاشر من حزيران الماضي، وانسحبت القوات الامنية منها بناء على أوامر صدرت لها من جهات عليا حينها، فيما لم تتضح حتى الان الجهة التي اصدرت تلك الأوامر إلا أن جنودا اكدوا أن اوامر وصلتهم بالانسحاب الامر الذي يستدعي التحقيق لمعرفة المقصرين والمتخاذلين والمتواطئين مع الدواعش ومحاسبتهم، فيما لا يزال الدواعش يعبثون بالمدينة ويضايقون سكانها، فيما نزح الآلاف من المحافظات الشمالية والغربية نحو كردستان العراق والمحافظات الوسطى والجنوبية.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار