الثقافة تستبعد الاحتفال بميسان عاصمة للثقافة العراقية لعام 2015 بسبب قلة التخصيصات المالية

ثقافة ومجتمع 03 يونيو 2015 0 52
الثقافة تستبعد الاحتفال بميسان عاصمة للثقافة العراقية لعام 2015 بسبب قلة التخصيصات المالية
+ = -

اعلنت وزارة الثقافة العراقية ،اليوم الاربعاء، عن وجود تلكؤ في االاحتفال بميسان عاصمة للثقافة العراقية لعام 2015، فيما استبعدت اقامة المشروع بسبب تقليص موازنة الوزارة.

وقال وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي في حديث اطلعت عليه وكالة انباء حريتي { واح } ، إن “الوزارة إختارت محافظة ميسان عاصمة للثقافة العراقية لعام 2015″، مستدركا بالقول “لكن لا يزال هناك مراوحة في هذا الملف”.

وأضاف الاتروشي أن “هناك تلكؤ في إنجاز ملف ميسان عاصمة للثقافة العراقية وهو ليس بيدنا”، مشيرا إلى أن “التقليص الكبير الحاصل على ميزانية الوزارة ضمن موازنة عام 2015 لا يسمح لنا اقامة فعاليات كبيرة هذا العام وخاصة الاحتفال بميسان عاصمة للثقافة العراقية”.

وكانت وزارة الثقافة العراقية قد أصدرت كتاب رسمي في عام 2014، معنون الى الحكومة المحلية في ميسان بشقيها التشريعي والتنفيذي والبيت الثقافي لإعلان ميسان عاصمة للثقافة العراقية لعام 2015 بصورة رسمية بعد موافقة رئاسة الوزراء.

وتشهد محافظة ميسان، مركزها مدينة العمارة، الكثير من الأنشطة الثقافية والفنية، منها معرص الرسم والفوتوغراف والكاريكاتير عبر الرصيف المعرفي، الذي أصبح كشارع (المتنبي) في بغداد، وأصبح واحة ثقافية وفنية في الجنوب.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار