التميمي يفتتح مجسر ابطال الحشد الشعبي في محافظة البصرة

متفرقة 16 يناير 2016 0 72
التميمي يفتتح مجسر ابطال الحشد الشعبي في محافظة البصرة
+ = -

افتتح النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي برفقة محافظ البصرة ماجد النصيراوي ، ورئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني ، مجسر ابطال الحشد الشعبي المنفذ من قبل شركة الديار المتحدة ، والذي يعد من المشاريع الإستراتيجية في محافظة البصرة والذي يربط بين مركز البصرة من جهة وشمال البصرة مؤديا الى محافظة ميسان .

وقال النائب الأول للمحافظ البصرة محمد التميمي ، في تصريح صحفي لحريتي نيوز { واح }  ان ” المجسر الذي يبلغ طوله حوالي (400 ) متر وعرضه ( 17 ) ورتفاعة عن المنتصف 6 متر، استخدمة فيه الأساليب الحديثة في صب الخرسانه المسلحة موقعيه بشد مسبق للقناطر الصندوقية ذات المقاومة العالية وهذا الأسلوب متبع في دول الخليج مثل ، الكويت والامارات “.

وإشارة التميمي ” ان المجسر الذي يقع في منطقة اللطيف التابعة الناحية الهارثة ، سيؤمن انسيابية حركة السير والمرور في هذا المنطقة التي تضم اعداد كبيرة من السكان ، والذي تشهد يوميا ازدحاما مروريا متواصلا .

وأشار المرشدي إلى أن “المجسر يبلغ طوله 538 متراً ويخدم منطقة الباب المعظم للاتجاه القادم من منطقة الاعظمية باتجاه منطقة الشورجة وبالعكس ويضم مسارين للذهاب والإياب عرض كل مسار 7.5”.

وبين المرشدي أن “المجسر سيؤمن انسيابية حركة السير والمرور في هذه المنطقة التي تضم عدداً من الوزارات والمؤسسات الحكومية والمراكز التجارية والجامعات”.

 

يذكر أن المنطقة التي تم فيها إنشاء المجسر تشهد يومياً زحاماً مرورياً متواصلاً، إذ يضم المكان إلى جانب مرآب باب المعظم العديد من المؤسسات الحكومية والدوائر المهمة.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار