التربية تنجز بناء ثلاثة مدارس جديدة ضمن ميزانية بشائر الخير في ديالى

متفرقة 23 مايو 2016 0 3
التربية تنجز بناء ثلاثة مدارس جديدة ضمن ميزانية بشائر الخير في ديالى
+ = -

  أعلنت المديرية العامة لتربية ديالى عن انجاز بناء ثلاث مدارس في المحافظة ، موضحة أن الخطوة تأتي بهدف فك الدوامات الثنائية والثلاثية في مدارس المحافظة .

وأكد بيان عن مكتب الوزارة تلقت حريتي نيوز { واح } نسخة منه ، أن ” بناء المدارس تم ضمن ميزانية اعمار محافظة ديالى ( بشائر الخير ) ، موضحاً أن المدارس احتوت (18) صف دراسي لكل مدرسة ، فضلاً عن القاعات الخاصة بالمختبرات المدرسية ، والمجموعات الصحية والأقسام الإدارية ” .

 وأضاف البيان ، أن ” هذه المدارس تم بنائها في قضاء الخالص ، وضمن الرقعة الجغرافية التي تمثل الحاجة الأكثر للمدارس ، والتي تعاني من النقص الشديد في الأبنية المدرسية “.

 وتابع ” بلغت القيمة الإجمالية لعملية البناء أكثر من ثلاث مليارات دينار ، وان مدرسة من ضمنها تم الاستلام الفعلي لها ، فيما لا تزال المدرستين الأخرى قيد الاستلام ، مردفاً بان إشغال المدارس سيتم عن طريق مفاتحة قسم التخطيط التربوية ، وبالتنسيق مع أقسام التربية في الاقضية والنواحي ، وبما يعجل بمباشرة التلاميذ بالدوام فيها واعتباراً من العام الدراسي القادم ٢٠١٦-٢٠١٧ ” .

 وأشاد البيان بالجهود الاستثنائية التي بذلت من قبل الكادر الهندسي المتابع لهذه المشاريع وبالإشراف المباشر من معالي الوزير الدكتور محمد إقبال ، والذي وجه بضرورة انجاز هذه المشاريع بالشكل العاجل ، لمعالجة النقص الحاصل في اعداد الابنية المدرسية ، ووفق المواصفات الفنية التي اعتمدت في هذه المشاريع .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار