التحاق اثنان من المجندات البريطانيات لقتال داعش في العراق

امن 24 يناير 2016 0 14
التحاق اثنان من المجندات البريطانيات لقتال داعش في العراق
+ = -

 باشرت اثنتان من المجندات البريطانيات وهما ضابطان في فوج الاستطلاع الخاص بأطلاق النار للخروج من كمين داعشي في العراقي.

وقالت صحيفة الغارديان ،انه”يعملن مع وحدة تشغيل الاستخبارات البشرية التابع للجيش البريطاني , يديرون وكلاء في العراق وسوريا  لقد كانوا في المنطقة التي مزقتها الحرب لعدة أشهر ، حيث انشأوا شبكة من الجواسيس داخل داعش “.

واضافت الصحيفة ،ان”العديد من النساء المحليات الذين وافقوا على تقديم تقرير عن الارهابيين بعد اللقاء مع اثنين من الجنود البريطانيين وقد ساعدت فرقة  الاستخبارات التي زودت بها بريطانيا والولايات المتحدة و القوات الفرنسية لاستهداف قادة التنظيم في غارات جوية شنتها طائرات بدون طيار وطائرات نوع اخر “.

ولفتت الى انه”اتخذت المجندات مخاطر هائلة لتطوير الاتصالات الذين يأملون أن تساعد بدورها في الحرب ضد المسلحين قبل أسبوعين اشتركن الزوج من المجندات في تبادل لإطلاق النار مع الإرهابيين بعد أن واجهن ” خطر ” خلال مهمة وكان فريقهم قد  رتب لقاء مع  الوكيل السوري على الحدود مع العراق ولكن سيارتهم توقفت عند نقطة تفتيش داعش واستغرق معركة ضارية وقعت عندما أدركت القوات البريطانية انها على وشك أن تتعرض لها “.

ونوهت الصحيفة الى ان”النساء مسلحات بالمسدسات و الرشاشات ، وكان لابد من  اطلاق النار في طريق الخروج من ورطة ويعتقد أنهن قد قتلن عدد من المسلحين”.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار