التجارة تشكل لجانا لتوزيع مستحقات الفلاحين

متفرقة 20 أبريل 2016 0 6
التجارة تشكل لجانا لتوزيع مستحقات الفلاحين
+ = -

 اعلنت وزارة التجارة، الاربعاء، عن تشكيلها لجانا مركزية وفرعية للاسراع بتوزيع مستحقات الفلاحين والمزارعين بناء على توجيه رئيس مجلس الوزاراء حيدر العبادي.

وقال وزير التجارة محمد السوداني في بيان تلقت حريتي نيوز { واح }  نسخة منه ان “الوزارة سعت بشكل دائم لاعطاء الفلاحين والمزارعين استحقاقاتهم لمساعدتهم في حملة الاستزراع وانجاح فعاليات القطاع الزراعي الذي اصبحت الحاجة اليه ماسة بفعل الازمة المالية والظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم”.

واضاف ان “التجارة خاطبت مرات عدة الجهات ذات العلاقة لاطلاق الاموال المخصصة للفلاحين حسب ما جاء بقانون الموازنة العامة، وقد رصدت مبالغ من الاموال المخصصة للبطاقة التموينية بهدف المساعدة في حصول الفلاحين على اموال تساعدهم لانجاح الموسم التسويقي ودعم العملية الزراعية”، مبينا ان “توجهيات صدرت لتشكيل لجان مركزية وفرعية مهمتها توزيع تلك المبالغ بشكل عاجل بعد وصولها من وزارة المالية ووفق خطة سبق وان تم اعدادها في الشركة العامة لتجارة الحبوب”.

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اعطى توجهيات بصرف مبلغ 300 مليار دينار لغرض توزيعها على مستحقيها من الفلاحين والمزارعين.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار