التجارة تباشر بصرف مستحقات مسوقي الحنطة للموسم الحالي في محافظة واسط

متفرقة 12 مايو 2017 0 7
التجارة تباشر بصرف مستحقات مسوقي الحنطة للموسم الحالي في محافظة واسط
+ = -

حريتي نيوز – بغداد
باشرت شركة تجارة الحبوب في وزارة التجارة اليوم الجمعة بصرف مستحقات المزارعين والفلاحين المسوقين للحنطة للموسم الحالي لعام 2017.
اكد ذلك مدير عام الشركة المهندس هيثم الخشالي في بيان تلقته حريتي نيوز ان مواقع الشركة في محافظة واسط بعد استكمال اجراءاتها بتنظيم الصكوك قامت اليوم الجمعة بتوزيع صكوك مبالغ الكميات المسوقة من الحبوب لصالح شركته وبحضور محافظ واسط ورئيس اللجنة الزراعية في المحافظة هاشم تركي العوادي والمسوقين والفلاحين. مضيفا ان عدد الصكوك التي تم تنظيمها والمعدة للتوزيع على مسوقي المحافظة بلغ (٩٠٠) صك للفترة من ٢٦ / ٤ ولغاية ٨ / ٥ وبنسه (١٠٠٪‏).
واشار الخشالي ان المراكز التسويقية في محافظات الوسط والجنوب شهدت تزايد طوابير الشاحنات المحملة بمحصول الحنطة المحلية وذلك بعد ان اعلنت شركة الحبوب مباشرتها تنظيم صكوك مستحقات الكميات المسوقة من الحنطة لموسم 2017 وبنسبة (١٠٠٪‏) للكميات المسوقة بعد ان تم تحويل اشعارات الصرف الى المصارف المعتمدة في كل محافطة وهذا مالم تشهده ابواب المراكز التسويقية ايام التسويق الاولى .
مبينا الى ان الكميات المسوقة لغاية اليوم شارفت على (٣٠٠) الف طن حنطة بانواعها توزعت في محافظة واسط (١٣٩٣٣٥) الف طن و محافظة ذي قار ( ٣٦٩٩٥) الف طن و الديوانية ( ٣٦٠٣٦) الف طن وميسان ( ٣٢٥٣٥) الف طن وبابل (١٩٠٠٠) الف طن و النجف (١٥٤٧٦) الف طن و كربلاء المقدسة (٨٨٣٤) الف طن والبصره (٨٨٣٤) الف طن و بغداد (٤٨٣) طن واخيرا ديالى التي باشرت التسويق يوم العاشر من ايار (٣٧٠) طن .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار