التجارة : اعتماد خطة متكاملة لموسم تسويق الحنطة تتناسب مع الكميات المتوقع تسويقها

متفرقة 03 أبريل 2017 0 6
التجارة : اعتماد خطة متكاملة لموسم تسويق الحنطة تتناسب مع الكميات المتوقع تسويقها
+ = -

حريتي نيوز – بغداد
اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن اعتمادها خطة متكاملة لتسويق واستلام محصول الحنطة لموسم ٢٠١٧ تتناسب مع الكميات المتوقع تسويقها من الفلاحين والمزارعين وحسب الخطة الزراعية المعتمدة من قبل وزرارة الزراعة وتقدير الغلة من قبل وزارة التخطيط .
اكد ذلك المهندس هيثم جميل الخشالي مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب واضاف لحريتي نيوز ان اللجنة العليا للتسويق في الشركة استكملت كافة الاجراءات والخطوات من اجل انجاح خطة التسويق الذي من المؤمل ان تبدأ منتصف الشهر الجاري وفق الضوابط والتعليمات التي منحت للفلاحين و المزارعين حق الاختيار في تسويق محاصيلهم الى الدولة بموجب التسعيرة المعتمدة من عدمه.
مضيفا” انه تم تشكيل لجنة الاشراف ومتابعة التسويق في محافظات البلاد كافة تضم في عضويتها عددا من المسوؤلين في المحافظة وتكون مهمتها حث الفلاحين والمزارعين على تسويق محاصيلهم إلى مواقع الشركة.
موضحا ان من مهام اللجنه متابعة عمل مديرية الزراعة والشعب الزراعية بالمحافطة و تزويد الفلاحين والمزارعين بكتب تأييد كون الفلاح لديه مساحة ارض مزروعة بمحصول الحنطة وضمن الخطة الزراعية على ان يتم التنسيق مابين فروع الزراعة وفروع شركة تجارة الحبوب او السايلوات التابعة لها.
مبينا” ان لجنة الإشراف والمتابعة تتالف من السادة المحافظ او من يخوله رئيسا وعضوية كل من مجلس المحافظة و مدير فرع تجارة الحبوب ومدير دائرة الرقابة التجارية عن وزرارة التجارة اضافة الى ممثل الإتحاد المحلي للفلاحين و مستشار شوؤن العشائر بالمحافظة بالاضافة الى ممثل عن دائرة الامن الوطني في المحافظة .
ومن جانب اخر عقد اجتماعا مشتركا بين شركة تجارة الحبوب ومدراء فروع وزارة الزراعة لمناقشة الاستعدادات المشتركة قبل بدء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة الذي اعلن بدئه في الخامس عشر من هذا الشهر حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة مواضيع عدة منها التاكيد على تامين ودعم الفلاحين في كل البلاد اضافة الى تقديم لهم الدعم الذي بالمحصله سيكون مردوده للبلد بالاضافة الى تذليل كل المعوقات امام كل الجهات التي تعمل خلال الموسم التسويقي في دوائر الزراعة و فروع شركة تجارة الحبوب .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار