البصرة : اختتام دورة كتابة الخبر الصحفي دورة { الشهيد النمر }

ثقافة ومجتمع 25 Jan 2016 0 69
البصرة : اختتام دورة كتابة الخبر الصحفي دورة { الشهيد النمر }
+ = -

من اجل النهوض بواقع الصحافه والإعلام اقامت كتلة الاحرار في البصرة بالتعاون مع نقابة الصحفيين دورة تدريبية بعنوان (الشهيد نمر باقر النمر رمزا للتضحية والشهادة ) وتضمن منهاج الدورة اساسيات العمل الصحفي كتابة الخبر وتقرير واستطلاع المقابلة المقال الصحفي الذي قدمهُ الأستاذ هيثم البيضاني رئيس المركز الاعلام الثقافي فرع البصرة وامتدت الدورة ستة ايام بمشاركة ستة وعشرون مشارك لليوم الاول .

وهدفت الدورة إلى إكساب المشاركين المهارات الاحترافية في مجال كتابة الخبر الصحفي من خلال عدة موضوعات من بينها مقدمة الخبر الصحفي كتابة الخبر وصنع السياق الصحفي عناصر ومعايير وأدوات الخبر الجيد إلى جانب كتابة الأخبار وفق نمط الهرم المقلوب والتفريق بين الخبر الجيد وغير الجيد.

هذا وقد بين هيثم البيضاني لحريتي نيوز { واح }  ” تفاجئنا من خلال الدورة الاولى للخبر الصحفي التي اقامته كتلة الاحرار في البصرة ما رآينا الاقبال الشديد والعدد الهائل من المشاركين في الدورة وحرصهم على التواصل والحضور في الدوره “.

واضاف البيضاني ان استقبال المعلومة والتفاعل من خلال التبادل المعلومات بين المحاضر والمشاركين لخروج اكبر عدد من المعلومات التي يستفيد منها المراسل خلال واجبه الصحفي ليكون عمل مهني رصين من خلال تلقي المعلومات والتمارين والوجود في المكان المناسب لتغطية الاحداث وذلك لتدريب الكوادر وتطوير المهارات لتكون قادره على لأداء الواجب الصحفي المهني في كل المجالات “.

وقال المشرف الاعلامي لكتلة الاحرار في البصرة الاستاذ عقيل البهاذلي لحريتي نيوز { واح }  ان ” الدورة لثلاثة فصول وهي كتابة الخبر الصحفي واليوم الاول ويليه التقرير واستطلاع مقابلة المقال الصحفي .”

واضاف البهاذلي ان ” المشاركين لديهم رغبة بحب آليات عمل الصحافة من خلال التلقي المعلومه الصحفية من قبل المحاضر وهذا يدل على قدرتهم وتحليهم بالمبادئ الصحفية “.

 

ويذكر ان كتلة الاحرار في البصرة بالتنسيق مع نقابة الصحفيين العراقيين في المحافظة قد وضعت خطة مدروسة لتدريب الصحفيين ومن لديهم امكانية في العمل بمجال الصحافة على كيفية مواجهة المخاطر في العمل والتعامل مع الاحداث الساخنة اثناء العمل الصحفي الى جانب تمكينهم من التغطية الاعلامية.

شاركنا الخبر
آخر الأخبار