البرلمان يصوت اليوم على تمليك اراضي ويستجوب رئيس هيئة الاعلام

سياسة 09 مارس 2017 0 8
البرلمان يصوت اليوم على تمليك اراضي ويستجوب رئيس هيئة الاعلام
+ = -
حريتي نيوز / بغداد
يعقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية، اليوم الخميس.
ويتضمن جدول اعمال الجلسة “التصويت على مشروع قانون حماية الشهود والخبراء والمخبرين والمجنى عليهم، والتصويت على مقترح قانون تمليك ذوي الدخل المحدود أرض سكنية”.
كما يشمل “القراءة الأولى لمشروع قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 204 لسنة 2002، وإستجواب رئيس هيئة الأعلام والأتصالات [صفاء الدين ربيع] من النائبة حنان الفتلاوي”.
كما سيناقش البرلمان “موضوع نازحي محافظة نينوى بحضور الوزراء المعنيين ومحافظ نينوى، وتقريـــــر النشـــاط الفصلــي للجنـــة النزاهـــــة، و تقرير النشاط الفصلي للجنة التعليم العالي والبحث العلمي”.
يذكر ان مجلس النواب كان قد أرجأ استجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع بجلسته في 23 من شباط الماضي لغياب الاخير عن الجلسة بداعي المرض، الى جلسة اليوم التاسع من اذار الجاري.
وقرر البرلمان استجواب ربيع غيابياً لعدم حضوره “من اجل الحفاظ على الاجراءات التي يتخذها المجلس وعدم الطعن بها، مؤكدا احقية مجلس النواب المباشرة باعفاء اي مسؤول تنفيذي في حال عدم حضوره لجلسة الاستجواب”.
وقبيل قرار تاجيل الاستجواب اكد رئيس مجلس النواب تسلم رئاسة المجلس لكتاب من هيئة الاعلام والاتصالات يشير الى ان رئيس الهيئة يمر بازمة صحية اضطر على اثرها للسفر الى خارج العراق واجرى عملية جراحية ومازال راقدا في المستشفى حتى الان ومستعد لحضور الاستجواب حال تماثله للشفاء وعودته الى البلد.
من جانبها اكد النائبة المستجوبة حنان الفتلاوي على ان لاقيمة قانونية للكتاب المرسل من هيئة الاعلام والاتصالات كونها مرتبطة بمجلس النواب واي اجازة لرئيس الهيئة تتم بموافقة رئيس مجلس النواب مشيرة الى وجود جوانب شكلية تتعلق بكتاب هيئة الاعلام والاتصالات .
بدوره بين ممثل مجلس الوزراء طورهان المفتي ان رئيس هيئة الاعلام والاتصالات يمر بحالة مرضية طارئة، مقترحا تاجيل جلسة الاستجواب لرئيس الهيئة مع جلب كافة المستمسكات الضرورية لاثبات مرضه حال حضوره الى موعد الاستجواب الجديد، لافتا الى ان رئيس هيئة الاعلام والاتصالات وكالة هو بدرجة مدير عام.
شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار