الاندبندنت: الصراع التركي مع الأكراد قد يعود بالفائدة على تنظيم الدولة الاسلامية

السبت 1 أغسطس 2015
| 1:03 مساءً | 18 مشاهدة
الاندبندنت: الصراع التركي مع الأكراد قد يعود بالفائدة على تنظيم الدولة الاسلامية
كلمات بحث:

أعلنت تركيا أنها لا تفرق بين تنظيم الدولة الاسلامية وحزب العمال الكردستاني قراءة في الصراع التركي مع الأكراد وتأثيره على تنظيم الدولة الاسلامية وإدراج اسم مسجد فنسبري في شمال لندن على لائحة الارهاب السرية ، إضافة إلى نظرة على الاتفاق على البرنامج النووي الايراني، من أهم موضوعات الصحف البريطانية. ونطالع في صحيفة الاندبندنت مقالاً لباتريك كوبيرن بعنوان ” الصراع التركي مع الأكراد قد يفيد تنظيم الدولة الاسلامية”.

وقال كاتب المقال إن “الطائرات العسكرية التركية التي تنفذ طلعاتها الجوية للقضاء على الإرهاب، استهدفت بشكل أساسي ميليشيات حزب العمال الكردستاني في شمال العراق عوضاً عن تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا”. وأضاف أنه ” في أول يومين لبدء الحملة العسكرية التركية، أرسلت بعض الطائرات لقصف مواقع في سوريا، فيما شنت 185 طلعة جوية ضد 400 موقع لحزب العمال الكردستاني”.

وأوضح أن “تركيا قالت إنها لا تفرق بين تنظيم الدولة الاسلامية وحزب العمال الكردستاني، الأمر الذي يسهل الحصول على موافقة دولية على إستئناف الحرب بين الحكومة التركية والأقلية الكردية التي تقدر بـ 15 مليون شخص”. وختم بالقول إن “حلف الأطلسي الذي يدعم الموقف التركي لا يأبه كثيراً بهذا الوضع، ما دامت أنقرة تتعاون بشكل كاف لإنهاء وجود تنظيم الدولة الاسلامية الذي أضحى قريباً على الحدود التركية – السورية، وللعمل على اغلاقها بعد أن أضحت طريقاً سهلاً لعبور المتطوعين الأجانب أنتهى 9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)