الاعمار : إطلاق 10%من مستحقات المقاولين والشركات

الأربعاء 2 سبتمبر 2015
| 12:46 مساءً | 20 مشاهدة
الاعمار : إطلاق 10%من مستحقات المقاولين والشركات
القسم:
كلمات بحث:

 

تستعد وزارة الاعمار والاشغال العامة لاطلاق 10 بالمئة من مستحقات المقاولين والشركات المنفذة للمشاريع.

مدير دائرة الاسكان في الوزارة محمد قصي العتبي قال في تصريح اطلعت عليه حريتي نيوز { واح } ان “الوزارة تستعد لاطلاق 10 بالمئة من مستحقات المقاولين والشركات المنفذة للمشاريع”.

واشار الى ان “وزارة المالية ستخصص تلك النسبة كدفعة اولى من تخصيصات الموازنة الاستثمارية للعام الحالي”.

وتعاني موازنة العام الحالي من عجز مالي يبلغ 25 ترليون دينار بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية، في حين اعلنت معظم الوزارات ايقاف المشاريع الجديدة وبعض المشاريع المستمرة بسبب صعوبة تأمين تخصيصات مالية لها.

واضاف العتبي ان “تلك المبالغ ستسهم في استئناف عدد كبير من المشاريع المتوقفة بسبب النقص في السيولة المالية”، منوها بان “الاولوية ستكون للمشاريع المهمة التي وصلت الى نسب انجاز متقدمة”.

وتابع مدير دائرة الاسكان في الوزارة: ان “الدائرة تعمل على متابعة المشاريع الموكلة اليها بالشكل الذي يضمن انجاز المشروع بالوقت المحدد وبالشروط المطلوبة مع وضع الحلول المناسبة للمشاكل وتذليل جميع المعوقات بهدف المساهمة في توفير سكن ملائم للمواطنين”. واعلن وزير الاعمار والاشغال طارق الخيكاني في وقت سابق حاجة العراق الى مليونين و500 الف وحدة سكنية لانهاء ازمة السكن.

وتعاني البلاد من ازمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكان العراق قياسا بعدد المجمعات السكنية، اضافة الى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به بسبب غلاء الأراضي والمواد الانشائية.

الى ذلك، اعلنت الوزارة ان شركة المنصور العامة للمقاولات الانشائية احد تشكيلات الوزارة تواصل تنفيذ مشروع مبنى عقارات الدولة في محافظة واسط.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)