الاعرجي يستقبل السفير الاماراتي ويبحث معه الوضع الإقليمي

سياسة 22 يوليو 2015 0 16
الاعرجي يستقبل السفير الاماراتي ويبحث معه الوضع الإقليمي
+ = -

بحث رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، مع السفير الاماراتي لدى العراق حسن أحمد الشحي، الوضع الإقليمي والتطورات ذات الإهتمام المشترك.

 

وافاد بيان لمكتب اعلام الاعرجي تلقت حريتي نيوز { واح } نسخة منه اليوم ان” نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد، اليوم الأربعاء، سفير دولة الإمارات العربية المُتحدة لدى العراق حسن أحمد الشحي، حيث تطرق الجانبان إلى السبل الكفيلة بتقوية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين و حرص العراق على إدامتها وفق قاعدة المصالح المُشتركة ، بالإضافة إلى بحث الوضع الإقليمي والتطورات ذات الإهتمام المشترك”.

واشاد الأعرجي خلال اللقاء بـ” المرسوم الصادر عن الرئاسة الإماراتية والذي يقضي بتجريم الأفعال المرتبطة بازدراء الأديان ومقدساتها ومكافحة كافة أشكال التمييز ونبذ خطاب الكراهية”، مشددا على” أهمية أن تتزامن القوانين والقرارات المُتخذة بخطوات عملية و إجراءات جادة بهدف القضاء على كافة أشكال التطرف الظلامي وإنعكاساته الكارثية”.

واضاف إن” إرتدادات إستمكان عصابات داعش الإرهابية في العراق ، ستطال أغلب دول المنطقة، ما يوجب على هذه الدول دعم العراق والوقوف معه بحزم في حربه العادلة ضد الإرهاب”، داعيا إلى” ضرورة أن يكون للشركات والمستثمرين الإماراتيين دور فاعل في عملية إعادة البناء والإعمار الجارية في العراق و خاصة في مجالات الطاقة”.

من جانبه أكد السفير الاماراتي على” عمق وقوة العلاقات الأخوية بين البلدين وأهمية تطويرها على جميع الأصعدة”، مؤكدا على” وقوف دولة الإمارات مع العراق في حربه ضد العصابات الإرهابية”، معربا عن” أهمية التضامن والتعاون بين البلدين في سبيل التغلب على التحديات التي تواجه المنطقة”.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار