الاعرجي : لاتوجد ازمة مياه في العراق كما يشاع

سياسة 24 يونيو 2015 0 60
الاعرجي : لاتوجد ازمة مياه في العراق كما يشاع
+ = -

أكد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، الأربعاء، عدم وجود أزمة مياه في العراق، فيما اشار الى ان تقليل منسوب المياه في نهر الفرات يعود الى تقليل تركيا لكميات المياه التي تطلقها ولسيطرة “داعش” على بعض السدود في سوريا.

وقال مكتب الاعرجي في بيان تلقت وكالة انباء حريتي { واح } ، نسخة منه، إن “نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي زار وزارة الموارد المائية والتقى خلالها بوزير الموارد محسن الشمري”، مبيناً انه “جرى خلال اللقاء استعراض أهم التحديات التي تواجه ملف المياه والسبل الكفيلة بتجاوزها و الحد من آثارها”.

واكد الاعرجي انه ” لا توجد أزمة مياه في العراق كما يُشاع ، إلا أن هُناك مشاكل لا بد أن تُعالج ، والتي بعضها يعود لأسباب خارجية كتقليل الإطلاقات المائية من قبل تركيا ، و سيطرة عصابات داعش الإرهابية على بعض السدود في سوريا ، ما أدى لتقليل منسوب المياه في نهر الفرات ” .

وأضاف ان ” لا بد من العمل على إيجاد حلول مستقبلية وإستراتيجية لتجنب الوقوع في مثل هذه المشاكل مستقبلاً ، مثل إقامة سدود و مصدات صغيرة في محافظات الوسط والجنوب لتأمين قدر من المياه في حال تكرار هذه الظروف ” . من جانبه أكد السيّد وزير الموارد المائية حرص الحكومة العراقية على مخاطبة دول الجوار والتعاون معها فيما يتعلق بالإطلاقات المائية ، واعداً بإنهاء المشاكل الراهنة في القريب العاجل 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار