الاسدي: بدء العمل بتحويل الحشد الشعبي الى جهة عسكرية رسمية

امن 30 يوليو 2016 0 21
الاسدي: بدء العمل بتحويل الحشد الشعبي الى جهة عسكرية رسمية
+ = -

حريتي نيوز / محمد العيداني – بغداد
كشف المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي احمد الاسدي اليوم، عن البدء بتحويل قوات الحشد الشعبي الى جهة عسكرية رسمية تابعة للحكومة، وفقا لامر سابق لرئيس الوزراء حيدر العبادي.
وقال الاسدي في بيان تلقته حريتي نيوز { واح } عن بدء العمل بتحويل الحشد الي جهة عسكرية موازية لجهاز مكافحة الإرهاب، تتألف من عدة ألوية لها رؤساء ونواب ومقاتلون يوافق عليهم رئيس الوزراء حيدر العبادي.
واضاف، إن رئيس الوزراء حيدر العبادي كان قد اصدر في شباط الماضي بتحويل الحشد الى جهة عسكرية رسمية.واوضح المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي، ان اوامر العبادي سوف تضمن للحشد الشعبي قائدا ونائبا وآمري ألوية يرتبطون به مباشرة، بعيدا عن المؤسسة الأمنية والعسكرية الرسمية المتمثلة بوزارتي الدفاع والداخلية.
واشار الى “أن مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، سيكون قائدا للقوة الجديدة، على أن يكون أبو مهدي المهندس نائبا له، مضيفاً أنه “لا يوجد تغيير أو إعادة هيكلة للحشد وإنما تنظيم له”.
يذكر ان قوات الحشد الشعبي تشكلت، بعد فتوى للمرجع الاعلى السيد علي السستاتي في العام 2014، بعد سيطرة تنظيم داعش على الموصل وبعض من اطرافها وتوسعها وسيطرتها على مناطق في صلاح الدين والانبار وكركوك.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار