الاحرار النيابية تتهم احزابا وكتل داخل التحالف بتعطيل الاصلاحات لحماية وزرائها

سياسة 12 مارس 2016 0 55
الاحرار النيابية تتهم احزابا وكتل داخل التحالف بتعطيل الاصلاحات لحماية وزرائها
+ = -

 اتهم النائب عن كتلة الأحرار رسول صباح الطائي، السبت، أحزابا وكتلا داخل التحالف الوطني بـ”تعطيل” الإصلاح لـ”حماية” وزرائها وأصحاب المناصب الحكومية العليا، فيما بين أن بعض الكتل “متمسكة” بمناصب رئيس الوزراء.

وقال الطائي في بيان أصدره تلقت حريتي نيوزً { واح }  نسخة منه، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي إذا كان جادا في عملية الإصلاح عليه إعلان أسماء الوزراء الجدد وإرسالها إلى مجلس النواب للتصويت عليها وإعلان تشكيل حكومة تكنوقراط”، لافتا إلى أن “اللجنة الوزارية التي شكلها السيد مقتدى الصدر لاختيار الكابينة الوزارية الجديدة وصلت لمراحل متقدمة لكن لا نعرف متى تنتهي اللجنة من أعمالها”.

وأضاف الطائي، أن “أحزابا وكتلا داخل التحالف الوطني تقوم بتعطيل عملية الإصلاح لحماية وزرائها والمسؤولين وأصحاب المناصب العليا في الحكومة”، لافتا إلى أن “بعض الكتل السياسية متمسكة بمنصب رئيس الوزراء وبعض المناصب الوزارية، وهذه الكتل لا ترغب بعملية الإصلاح وتفضل مصالحها الخاصة على العامة ولا تهتم بما يتعرض له البلد وما يعيشه المواطن العراقي”.

وكان القيادي في اتحاد القوى الوطنية عبد العظيم العجمان أعلن، اليوم السبت، أن الكتل السياسية سترشح أسماء من أحزابها لشغل المناصب بالكابينة الوزارية الجديدة، وفيما بين أن هذه الاسماء ليست من “صقور” الأحزاب، أكد أن الكتل السياسية “ستعرقل” منح الثقة للوزراء الجدد إذا لم ترشحها هي.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي طالب، الخميس (10 آذار 2016)، الكتل السياسية بتقديم “أسماء” مرشحين تكنوقراط لإجراء التعديل الوزاري يتسمون بالكفاءة والمهنية والنزاهة، فيما دعاها إلى إرسال سيرهم الذاتية قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وأكد مكتب العبادي، الخميس (10 آذار 2016)، أن رئيس الوزراء أرسل وثيقة الإصلاحات الشاملة إلى الكتل السياسية، موضحا أن الوثيقة تشمل 10 ملفات تتضمن معايير اختيار مجلس وزراء تكنوقراط وتقييم اداء الوزارات ومكافحة الفساد وتبسيط الإجراءات والبرنامج الحكومي وحزم الإصلاحات في مختلف القطاعات

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار