الاحرار : استبدال وزيري الصناعة والموارد المائية يهدف لتحسين اداء الوزارتين

سياسة 24 مايو 2015 0 29
الاحرار : استبدال وزيري الصناعة والموارد المائية يهدف لتحسين اداء الوزارتين
+ = -

وصفت كتلة الاحرار قرارها باستبدال اثنين من وزرائها في حكومة حيدر العبادي بانه “ظاهرة صحية” تهدف الى تحسين الاداء الحكومي في هاتين الوزارتين ، مشددتا على ان وزيري الصناعة والمائية قدما استقالتهما بشكل طوعي، عازية السبب الى “مشاكل غير مرئية” تعاني منها هذه الوزارات.

وقال ياسر الحسيني عضو كتلة الاحرار البرلمانية، في تصريح اطلعت عليه وكالة ابناء حريتي { واح }  ان “هناك دافعين لعملية استبدال أو تقديم استقالة وزيري الصناعة والموارد المائية منها عدم تخصيص الموازنات الكافية لهاتين الوزارتين التي دفعت باغلب الموظفين الخروج بتظاهرات للمطالبة بتوفير الرواتب “.

واضاف الحسيني ان “الهيئة السياسية التابعة للتيار الصدري تقيم وزراء كتلة الاحرار الحكومية من حيث الاداء والعمل والانجازات”، لافتا إلى ان “إنعدام الحلول لهذه الوزارات قد يدفع بالهيئة السياسية لاستبدال وزرائها أو وضع تقييم أو خطة لتنفيذ المشاريع المقبلة”.

واكد ان ” قرار الهيئة السياسية باستبدال الوزيرين هو عامل قوة لتصحيح الاخطاء والهفوات من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطن ونجاح العمل الحكومي”، منوها الى ان “خيار الهيئة السياسية باستبدال هذين الوزيرين وترشيح كل من محمد الدراجي ومحمد الحشماوي كبديلين”.

ويلفت النائب الصدري الى أن” كتلته لديها توافق الاغلبية لاستبدال الوزيرين في جلسة الثلاثاء المقبلة”.

 

يذكر أن وزيري الصناعة نصير العيساوي والموارد المائية محسن الشمري، قدما استقالتهما لرئيس الوزراء حيدر العبادي في 12 من أيار الجاري. وصادقت رئاسة مجلس الوزراء، في 19 ايار الجاري، على استقالة الوزيرين المستقيلين.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار