الاتصالات حجب المواقع الالكترونية المهددة للوضع الأمني و الاجتماعي

متفرقة 14 يناير 2016 0 25
الاتصالات حجب المواقع الالكترونية المهددة للوضع الأمني و الاجتماعي
+ = -

تتجه وزارة الاتصالات الى حجب جميع المواقع الالكترونية التي تهدد النسيج الاجتماعي والعادات والتقاليد ومنها (المواقع الاباحية) والارهابية على شبكة الانترنت، بعدما نجحت في الحصول على الموافقات الرسمية للبدء في تنفيذ مشروع الـ( IGW).

الناطق الرسمي باسم وزارة الاتصالات عدي السعدي قال في ان ” وزير الاتصالات حسن الراشد التقى عددا من وجهاء وشيوخ العشائر وناقش معهم آلية حماية المجتمع العراقي ونسيجه الاجتماعي واعرافه وتقاليده من خلال حجب (المواقع الاباحية) وجميع المواقع التي تسيء الى المجتمع العراقي، خاصة بعد الغزو الثقافي الذي تتعرض له شريحة الشباب من كلا الجنسين من خلال الانفتاح الحاصل في المواقع المسيئة.
واشار الى المضي في تنفيذ مشروع الـ ( IGW) الالكتروني الذي سيوفر بيئة اجتماعية آمنة تحمي المجتمع وتقاليده واعرافه من الثقافات الاخرى التي لا تتناسب وجذور المجتمع العراقي، اذ يهدف المشروع الالكتروني الى حجب جميع المواقع المسيئة سواء كانت اباحية او ارهابية او غيرها من المواقع التي تؤثر في نسيج المجتمع العراقي، مؤكدا حصول الوزارة على الموافقات الاصولية الخاصة بتنفيذ المشروع، وما تبقى منها هو الجانب الامني ذات العلاقة بهذا الموضوع ليتم البدء بتنفيذه . واعلن وزير الاتصالات اعداد ستراتيجية متكاملة لمجموعة من المشاريع من اجل تطوير واقع الخدمات الاتصالاتية في البلد بما يليق بمواطنيه وركائزهم الاجتماعية التي تمتد جذورها وعاداتها الى اعرق الحضارات وستنفذ على مدار السنوات الاربع المقبلة.
في غضون ذلك، انجزت الوزارة مشروع النفاذ الضوئي في منطقة حي الجهاد ضمن الخطة التنفيذية للشبكة الضوئية في بغداد والمحافظات.
وقال مدير شركة الاتصالات والبريد بالوزارة صالح حسن علي ان شركة الاتصالات والبريد استكملت اعمال مد ونصب الكابلات والمنظومات الاتصالاتية ضمن الخطة التنفيذية للوزارة ببغداد في جانب الكرخ ضمن منطقة حي الجهاد.
واوضح انه تم انجاز ستة الاف خط ضوئي بتقنية النفاذ الضوئي للمنازل ( FTTH ) للمناطق التي تحمل رقم المحلة ( 878 ، 889 ، 891 ) بهدف ادخالها الى الخدمة بعد انجاز اعمال النصب في جميع المناطق بجانب الكرخ.
واوضح علي ان مشروع النفاذ الضوئي يعد من المشاريع الحيوية والبنيوية لعدة مناطق ومحلات سكنية في جانب الكرخ، اذ سيوفر خدمات اتصالات متطورة وخدمة انترنت بسرعتين وخدمات اخرى منها البث الفضائي والالعاب عبر الشبكة الدولية والصوت المنقول من خلال نظام بروتوكول الانترنت ( IP )، مضيفا ان المشروع يتألف من 14 كابينة ضوئية و 444 تقسيما ضوئيا للخطوط الضوئية التي تم تنصيبها، فضلا عن تأمين الربط من خلال مسارين ليكون احدهما رديفا للاخر عند التوقف او الاعطال الطارئة.
واعلن مدير شركة الاتصالات والبريد جاهزية المشروع للعمل عند استكمال بعض الاجراءات الفنية الخاصة بالخدمات وحسب توجيهات مجلس ادارة الشركة لدائرة اتصالات وبريد الكرخ، معربا عن امله بقرب انجاز مشاريع النفاذ الضوئية في عدة مناطق في الكرخ، خاصة في احياء العدل والداوودي وابو دشير.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار