الأعرجي يدعو لمواصلة جهود إطلاق المنصة الالكترونية العراقية

سياسة 19 يونيو 2015 0 14
الأعرجي يدعو لمواصلة جهود إطلاق المنصة الالكترونية العراقية
+ = -

دعا نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، الجمعة، إلى مواصلة الجهود لإطلاق المنصة الالكترونية العراقية، معتبرا أن الأخيرة تمثل العصب الرئيسي لبناء حكومة الكترونية تحاكي معايير الإنجاز العالمية، فيما أكد أهمية إنشاء إستراتيجية البوابات الخاصة بالخدمات الإلكترونية لكل مؤسسة حكومية.

وقال مكتب الأعرجي في بيان تلقت وكالة انباء حريتي { واح } ، إن “نائب رئيس الوزراء ترأس بمكتبه الرسمي في بغداد، الاجتماع التشاوري مع عدد من الخبراء والمختصين في مجال الحوكمة الإلكترونية لانبثاق اللجنة التنفيذية العليا لإطلاق الخدمات الإلكترونية”، مبينا أن “المجتمعين ناقشوا آليات إطلاق البوابات الحكومية الالكترونية بغية الشروع في توظيف خدمات المواطن الالكترونية و توفير معايير المدنية الحديثة، فضلا عن إرساء قواعد الشفافية في تقييم الأداء الحكومي“.

وأكد الأعرجي، وفقا للبيان، “أهمية تحديد آليات انطلاق الخدمات الإلكترونية عبر إنشاء إستراتيجية البوابات الخاصة بالخدمات الإلكترونية لكل مؤسسة حكومية، و تحديد الآليات الميدانية لإطلاق تلك الخدمات انطلاقا مما تملكه الجهات الحكومية من إمكانات وبما يتماشى مع الرؤية الإستراتيجية المستقبلية“.

وحث الاعرجي على “مواصلة الجهود بقوة لإطلاق المنصة الإلكترونية العراقية والتي تمثل العصب الرئيسي لبناء حكومة إلكترونية تحاكي معايير الإنجاز العالمية و لما لها من آثار إيجابية في حياة المواطن وضرورة ملحة في استتباب الأمن المجتمعي“.

 

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أعلنت في (14 نيسان 2014)، عن إطلاق مشروع حكومة المواطن الإلكترونية، مؤكدة أهمية تبسيط الإجراءات التنظيمية وتقليص حلقات الروتين والبيروقراطية من خلال هذا المشروع.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار