الأعرجي لإيران: ضرورة تزويدكم العراق بالطاقة اللازمة

سياسة 30 يونيو 2015 0 49
الأعرجي لإيران: ضرورة تزويدكم العراق بالطاقة اللازمة
+ = -

إستقبل نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي في مكتبه الرسمي ببغداد ، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن دنائي فر ، وجرى خلال اللقاء إستعراض التقدم الحاصل في مختلف مجالات التعاون بين البلدين ، و أهم السُبل الكفيلة بتجاوز العقبات التي تحول دون تعزيز هذا التعاون ؛ لا سيما في مجال الطاقة .

وأبدى الأعرجي حرصه على تمتين وتطوير العلاقات العراقية الإيرانية بما يحقق التكامل الإقتصادي ويخدم المصالح المُشتركة بين البلدين ، منوهاً إلى ضرورة أن يكون للشركات الإيرانية دور فاعل في تزويد العراق بالطاقة اللازمة لا سيما في موسم الصيف الجاري ، والذي يشهد إرتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة ، و توقف لمصفى بيجي بسبب العمليات العسكرية الجارية في القضاء .

وتم خلال اللقاء البحث في إمكانية مد خط إستراتيجي لنقل الغاز الإيراني إلى اوروبا عبر العراق ، و المنافع الإقتصادية المترتبة على إنشاء هذا المشروع لعموم الإقتصاد العراقي .

 

من جانبه أشار السفير فر إلى إن الشركات الإيرانية مستمرة في تزويد العراق بالطاقة الكهربائية عبر عدد من خطوط الإمداد ، وإن نسبة الإنجاز في خط البصرة قد بلغت 45% الأمر الذي سيُدخل هذا الخط للخدمة في فترة زمنية لا تتعدى 6 أشهر ، مؤكداً على ضرورة بسط الأمن في بعض المناطق للإسراع في إنجاز المشاريع الإستثمارية .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار