افتتاح معرض الصحف والمجلات العراقية السادس في ايران

ثقافة ومجتمع 17 مايو 2016 0 10
افتتاح معرض الصحف والمجلات العراقية السادس في ايران
+ = -

افتتح معرض الصحف والمجلات العراقية السادس في محافظة ايلام بايران اليوم الاثنين والذي ضم اكثر من 400 صحيفة ومجلة عراقية صدر منذ عام 2003 بعد سقوط النظام .

وقال الصحفي والاعلامي قاسم اللامي لحريتي نيوز { واح } الذي اقام المعرض بانه ” جاء هذا المعرض لاجل ارسال رسالة للعالم بان الفرد الصحفي العراقي يعيش اليوم في اجواء الحرية والديمقراطية دون ضغط حكومي بعد ان كان يعيش اجواء من التعسف في زمن النظام البائد والي كان يكبت على حرية الصحافة والاعلام في العراق ” .

وبين ان ” العراق كان تصدر فيه صحيفتين في زمن النظام البائد والتي تتحدث باسمه فقط ، اما الان فالعراق يحتوي على اكثر من 400 صحيفة ومجلة منتشرة في عموم العراق ” ، مضيفا ان ” ان العراق يشهد اليوم انفتاحا كبيرا في عدد الصحف الصادرة من خلال المؤسسات الاعلامية التي اخذت صداها الواسع دوليا ” .

واوضح ان ” هذا المعرض يعد السادس من نوعه بعد ان تم افتتاح باقي المعارض في العراق حيث افتتح المعرض الاول من قبل شهيد الصحافة العراقية الاستاذ شهاب التميمي نقيب الصحفيين العراقيين ” ، مؤكدا انه ” سنسعى لتطوير المعرض في المستقبل ليضم اكبر عددا من الصحف والمجلات العراقية فاينما كنت اجمع الصحف والمجلات للارشيف ” .

 

يشار ان المعرض افتتح لخمس مرات في محافظة واسط حيث ضم المعرض جميع الصحف العراقية من الانبار وصلاح الدين وميسان و1ي قار وواسط 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار