اطلاق الوجبة الاولى من منحة الـ 250 للعوائل النازحة وتخصيص 10 مليارات للطلاب النازحين

متفرقة 21 أبريل 2016 0 10
اطلاق الوجبة الاولى من منحة الـ 250 للعوائل النازحة وتخصيص 10 مليارات للطلاب النازحين
+ = -

 اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين يوم الخميس عن اطلاقها منحة الـ (250) الف دينار بين النازحين في عموم البلاد .

وقال مصدر مسؤول في الوزارة انه (189,166) الف عائلة نازحة تسلمت المنحة المالية البالغة (250) الف دينار كوجبة اولى بين النازحين عن طريق البطاقة الذكية , واضاف المصدر ان الوجبة الثانية في مرحلة المعالجة والتدقيق وسيتم اطلاقها خلال الاسبوع القادم بواقع (160) الف عائلة نازحة ممن اصدرت البطاقة الذكية .

الى ذلك قررت اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين خلال جلستها (78) المنعقدة اليوم الاربعاء في مقر وزارة الهجرة والمهجرين بالعاصمة بغداد تخصيص عشرة مليارات دينار عراقي من ميزانيتها للعام الحالي 2016 لسد احتياجات وزارة التربية بدعم الطلاب النازحين .

وذكر وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد في بيان خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين ان ” اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين عازمة على توفير كافة احتياجات المحافظات التي استقبلت النازحين وفي كافة المجالات سيما المجال التربوي والارتقاء بالمستوى العلمي والتربوي للطلاب النازحين “.

ولفت الوزير الى ان الوزارة مستمرة في تأمينها لما يحتاجه النازحون من مواد اغاثية في جميع محافظات البلاد وانها تقف على مسافة واحدة من جميع المحافظات رغم نقص التمويل وقلة التخصيصات المالية .

هذا واختتم الاجتماع بمناقشة جدول إعمال الجلسة ، والذي يتضمن الملفات الأخرى الخاصة بالنازحين

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار